2021: تراجع الثقة في قطاع الأعمال الألماني للشهر الثاني على التوالي

أظهر مسح أجراه معهد "إيفو"، اليوم الأربعاء، أن مؤشرات الثقة في قطاع الأعمال الألماني انخفضت للشهر الثاني على التوالي بسبب المخاوف المرتبطة بالآثار المستمرة لجائحة فيروس كورونا.

2021: تراجع الثقة في قطاع الأعمال الألماني للشهر الثاني على التوالي

المستشارة الألمانية ميركل (أ ب)

أظهر مسح أجراه معهد "إيفو"، اليوم الأربعاء، أن مؤشرات الثقة في قطاع الأعمال الألماني انخفضت للشهر الثاني على التوالي بسبب المخاوف المرتبطة بالآثار المستمرة لجائحة فيروس كورونا.

ووفقًا للمسح فإن مؤشر الثقة لأكبر اقتصاد في أوروبا انخفض إلى 99.4 نقطة في آب/ أغسطس الحالي بعد أن كان 100.7 نقطة في تموز/ يوليو.

وجاء في المسح أن " المخاوف تتزايد في قطاعي الضيافة والسياحة بشكل خاص. اختناقات العرض على المنتجات الوسيطة في التصنيع و المخاوف بشأن ارتفاع الإصابات تضع ضغوطًا على الاقتصاد".

أظهرت الإحصاءات الرسمية، أمس الثلاثاء، أن الاقتصاد الألماني نما بنسبة 1.6% بين نيسان/أبريل وحزيران/ يونيو مقارنة بالربع الأول من العام.

وشهد الربع الثاني من هذا العام تفشي عدوى فيروس كورونا مرة أخرى، ثم انحسرت إلى مستوى منخفض للغاية، ما دفع السلطات لتخفيف العديد من القيود، في الوقت الذي شهد تسارع حملة التلقيح في البلاد.

وتضرّر الاقتصاد بمشاكل سلسلة التوريد، بما في ذلك التعطّل الناجم عن إغلاق سفينة لقناة السويس، والتأخير في إنتاج وتسليم رقائق دقيقة.

وقال البنك المركزي الألماني في تقريره الشهري هذا الأسبوع إنه يتوقع أن ينمو الاقتصاد "بقوة أكبر وبشكل ملحوظ" خلال الصيف نتيجة تخفيف القيود المرتبطة بالوباء.

التعليقات