23/08/2020 - 21:56

كورونا: وفاة في نابلس وأخرى بالقدس وإصابة 172 مقدسيا بالفيروس

سجّلت محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الأحد، وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، فيما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، في بيان نُشر

كورونا: وفاة في نابلس وأخرى بالقدس وإصابة 172 مقدسيا بالفيروس

عاملون صحيون فلسطينيون ينقلون جثة امرأة من نابلس (أرشيفية - أ ب أ)

سجّلت محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الأحد، وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، فيما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، في بيان نُشر مساء الأحد، عن وفاة جديدة بالإضافة إلى إصابة 172مقدسيًا، بالفيروس، في اليوم الأخير.

وقال الجبريني في بيانه، إن "المدينة شهدت خلال يومي السبت والأحد حالة وفاة لمواطن من جبل المكبر ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 24، إضافة لتسجيل 172 إصابة جديدة بالفيروس خلال اليومين الأخيرين".

وأفاد بتسجيل "102 حالة شفاء خلال اليومين الأخيرين (يومي السبت والأحد)، ليرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 2007 حالات".

وأوضح الجبريني أنه من بين الإصابات النشطة؛ "بعض الحالات المتوسطة والخطيرة وبضمنها حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعيّ"، مُشيرا إلى أن "الغالبية العظمى من الحالات هي طفيفة وتعالج في البيوت والفنادق".

وأفادت وزارة الصحة بأن المتوفّى يبلغ من العمر 71 عاما، وتوفي في مستشفى النجاح الجامعي، متأثرا بإصابته بالفيروس.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن حصيلة الوفيات جراء الفيروس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بالإضافة إلى قطاع غزة المُحاصر، وصلت إلى 144 حالة.

وكانت الوزارة قد أفادت، في وقت سابق ظهر اليوم، بتسجيل 326 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و740 حالة تعافٍ جديدة.

وقالت وزيرة الصحة، مي الكيلة، في تصريح صحافي، إن "الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (176)، محافظة نابلس (19)، محافظة بيت لحم (34) محافظة قلقيلية (26)، محافظة رام الله والبيرة (31)، محافظة أريحا والأغوار (21)، محافظة طولكرم (4)، محافظة سلفيت (2)، محافظة جنين (2)، محافظة طوباس (1)، ضواحي القدس (10)، فيما لم تصل أي تحديثات جديدة بخصوص الحالة الوبائية لمدينة القدس خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وتابعت وزيرة الصحة أن "حالات التعافي الجديدة سجلت في: (689) في محافظة الخليل، (15) في محافظة نابلس، (19) في محافظة طولكرم، (16) في محافظة قلقيلية، (1) في محافظة سلفيت".

وأوضحت أن "نسبة التعافي بلغت 64.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 35.2%، وحالات الوفاة 0.5% من مجمل الإصابات المسجلة في الأراضي المحتلة عام 1967"، مشيرة إلى أن "5 وفيات قد سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وقد تم الإعلان عنها سابقا". ولفتت إلى وجود 30 مريضًا في غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

التعليقات