18/10/2020 - 12:00

الصحة الإسرائيلية: 4 وفيات اليوم و395 إصابة جديدة بكورونا السبت

أصيب 385 شخصًا بفيروس كورونا المستجد، السبت، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيليّة، صباح اليوم الأحد.

الصحة الإسرائيلية: 4 وفيات اليوم و395 إصابة جديدة بكورونا السبت

من تل أبيب (أ ب)

أفادت معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأحد بأن أربعة مرضى بكورونا توفوا منذ منتصف الليلة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات منذ بدء انتشار الفيروس إلى 2202 وفاة، وأنه سُجل، أمس، 385 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأجرت الطواقم الطبيّة السبت 14908 فحوصات، ما يعني أن نسبة الإصابة الموجبة تصل إلى 2.8%.

وينخفض عدد المرضى النشطين الكلي في البلاد إلى 33727، منهم 673 في حال الخطر، بينما يخضع 237 لأجهزة التنفس الاصطناعي.

ودخلت المرحلة الأولى من تخفيف الإغلاق، اليوم، الأحد، وتتضمّن فتح أماكن العمل التي لا تستقبل جمهورًا، روضات الأطفال حتى 6 سنوات، عمل مطاعم بمنظومة "تيك أوي" (سفري)؛ إلغاء تقييدات الخروج من المنزل إلى 1000 متر، والسماح بالزيارات المنزلية.

كما تقرّر فتح شواطئ البحر والمحميّات الطبيعية، وتخفيف القيود المفروضة على التجمّع، لتسمح بتجمّع حتى 20 شخصًا في الأماكن المفتوحة، و10 أشخاص في الأماكن المغلقة.

لكنّ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، حذّر من أنّ ارتفاع أعداد المصابين من جديد سيؤدي إلى إعادة دراسة التسهيلات في نهاية الأسبوع، بينما رفضت وزارة الصحّة فتح صالونات الحلاقة والمدارس الابتدائيّة في هذه المرحلة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الصحّة ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة أنّ اللجنة الوزارية الخاصة بإعلان المناطق الحمراء ستجتمع مساء السبت للبحث في استمرار الإغلاق المفروض على البلدات الحمراء.

وكان "كابينيت كورونا" قرّر تمديد الإغلاق حتى يوم الأحد المقبل، إلا أن المعطيات الأخيرة بانخفاض أعداد المصابين الجدد إلى ما دون 2000 مصاب يوميًا بالإضافة إلى "تمرّد" أصحاب المتاجر تدفع باتجاه تخفيف التقييدات.

التعليقات