22/10/2020 - 20:13

الصحة الإسرائيلية: 7 وفيات بكورونا و577 إصابة جديدة

توفي 7 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 577 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الخميس.

الصحة الإسرائيلية: 7 وفيات بكورونا و577 إصابة جديدة

(أ ب)

توفي 7 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 577 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الخميس.

هذا، وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه سيطرح لمصادقة المجلس الوزراء لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مقترحا لزيادة الغرامات على المؤسسات التعليمية التي سيتم فتحها في انتهاك لقيود كورونا.

وتطرق نتنياهو إلى الانتهاكات الموثق لقيود كورونا خصوصا في أوساط الحريديين، وقال: "هذا ليس موجها ضد شخص ما، إنه موجه ضد شيء ما - ضد الفيروس، ضد المرض. أتوقع تعاون الجميع دون استثناء".

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة انخفض إلى 17,869، بعد تعافي 287,977 (2,263 حالة تعافي منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 308,166.

وأوضحت المعطيات أن عدد الفحوصات التي أجريت منذ منتصف الليلة الماضية حتى الساعة 18:35 من مساء اليوم، بلغ 22,133؛ ليصل معدل الفحوصات الموجبة إلى 2.6%، علما بأن يوم أمس، الأربعاء، شهد تشخيص 1,095 إصابة، بعد إجراء 43,060 فحصا.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2,319 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، في آذار/ مارس الماضي. ويستدل من المعطيات الرسمية الواردة، تسجيل 28 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 580، فيما انخفض عدد الحالات التي تحتاج إلى تفس اصطناعي بواقع 8 حالات عن الحصيلة الرسمية الأخيرة وبلغ 227 حالة.

ويرقد في المشافي 1,013، بينهم 255 بحالة متوسطة، فيما يتلقى 15,277 مصابا العلاج المنزلي، و1,579 في الفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

وفي وقت سابق اليوم، حذر وزير الصحة الإسرائيلية، يولي إدلشتاين، من عودة متسرعة لسوق العمل وتعليق متسارع لإجراءات الإغلاق، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب بموجة جديدة من فيروس كورونا في البلاد، مبينا أن سيتم العودة المتدرجة للمدارس بغضون 10 أيام.

وأوضح إدلشتاين، أنه ليس من الصواب تلبية مطالب وزراء مختلفين بالعودة السريعة لسوق العمل بما في ذلك مطلب وزير المالية يسرائيل كاتس، قائلا إن "ذلك قد يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بالفيروس وإغلاق ثالث".

وذكر وزير الصحة أن الأجدر بوزير المالية وطاقم الوزارة، تحضير خطة اقتصادية لدفع تعويضات وتقديم مخصصات لأصحاب المحلات التجارية المتضررة جراء الإغلاق.

أما بما يتعلق بخطة العودة إلى المدارس والتعليم الوجاهي، قال إدلشتاين إنه "سيتم العودة المتدرجة للمدارس والتعليم الوجاهي بغضون 10 أيام"، على أن يكون ذلك من خلال مجموعات لطلاب صفوف الأولى حتى الرابعة بالمرحلة الابتدائية، بحسب مخطط الوزارة.

وقال إدلشتاين إنه يتابع بقلق آثار النقاش حيال تخفيف إجراءات الإغلاق التي تم تنفيذها، بما في ذلك افتتاح رياض الأطفال وأماكن العمل الصغيرة التي لا تسمح بالتجمهر. مضيفا "لا يجب تكرار خطأ الانفتاح السريع على نظام التعليم كما حدث في الموجة الأولى".

التعليقات