27/10/2020 - 19:06

الصحة الإسرائيلية: 8 وفيات بكورونا و480 إصابة جديدة

توفي 8 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 480 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء.

الصحة الإسرائيلية: 8 وفيات بكورونا و480 إصابة جديدة

مركز فحص كورونا في قاعة رياضية في "رمات غان"، للتوضيح (أ ب)

توفي 8 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 480 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الثلاثاء.

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة انخفض إلى 12,586، بعد تعافي 296,570 (629 حالة تعافي منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 311,622.

وأوضحت المعطيات أن عدد الفحوصات التي أجريت منذ منتصف الليلة الماضية حتى الساعة 17:43 من مساء اليوم، بلغ 27,082؛ ليصل معدل الفحوصات الموجبة إلى 1.77%، علما بأن يوم أمس، الإثنين، شهد تشخيص 836 إصابة، بعد إجراء 40,464 فحصا.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2,463 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، في آذار/ مارس الماضي. ويستدل من المعطيات الرسمية الواردة، تسجيل 23 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية؛ وظهر المعطيات وفاة 875 مصابا بكورونا منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 464، فيما انخفض عدد الحالات التي تحتاج إلى تفس اصطناعي بواقع 8 حالات عن الحصيلة الرسمية الأخيرة وبلغ 196 حالة.

ويرقد في المشافي 835، بينهم 123 بحالة متوسطة، فيما يتلقى 11,103مصابين العلاج المنزلي، 648 في الفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

وفي بيان صدر عنها، دعت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان صدر عنها، جميع الهيئات التدريسية إلى إجراء فحوصات كورونا قبل العودة للتعليم، استعدادًا لعودة التعليم في الصفوف الأول حتى الرابع.

وأشارت الوزارة إلى أنه "كل من يخضع لفحص كورونا غير ملزم بالدخول للحجر الصّحي إلى أن يحصل على نتيجة الفحص"، كما أوضحت أن "كل من أصيب بالفيروس في الماضي غير ملزم بالفحص ثانية".

وأشارت الوزارة إلى أنه "بالإمكان فتح الصفوف في المؤسسة التربوية حتى قبل وصول نتيجة الفحص"، موضحة أنه "سيتم أخذ عيّنات عن طريق محطّات الجبهة الداخلية أو عبر تعيين دور بواسطة صندوق المرضى".

وبمناسبة عودة طلاب الصفوف الأول حتى الرابع للتعلّم في المدارس الابتدائية، أوضحت الوزارة أنه "تم تجهيز وتنسيق وتحسين مخطّط العودة إلى المدارس ما بين وزارة الصحة ووزارة التعليم ومركز الحكم المحلي من أجل ضمان عودة آمنة للطلاب وطواقم التعليم لتوفير أجواء وبيئة دراسية اعتيادية إلى جانب الحفاظ على صحتهم وسلامتهم".

يذكر أن المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، صادق أمس، الإثنين، على عودة طلاب صفوف الأول والثاني إلى المؤسسات التعليمية بدءًا من يوم الأحد المقبل، فيما يعتزم المصادقة كذلك على عودة مقلصة للأنشطة الاقتصادية بما في ذلك المصالح التجارية المطلة على الشوارع (خارج الأسواق ومراكز التسوق).

كما شملت التسهيلات التي تدخل حيّز التنفيذ يوم الأحد المقبل، مراكز الطب المُكمّل، والعلاجات غير الطبية والعلاجات الفردية ومحلات تصفيف الشعر وعلاجات التجميل والكوسماتيكا وتعليم السياقة والتدريب الشخصي للألعاب الرياضية، بالإضافة إلى مجالات أخرى ستوردها وزارة الصحة الإسرائيلية في قائمة ستصدر لاحقا.

التعليقات