كورونا: 19 إصابة بعرس في أم الفحم ووفاتان من مجد الكروم ويركا

توفي عمر حسن بشر (74 عاما) من قرية مجد الكروم، وامرأة (68 عاما) من يركا متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد بعد معاناتهما من أمراض مزمنة؛ اليوم الثلاثاء

كورونا: 19 إصابة بعرس في أم الفحم ووفاتان من مجد الكروم ويركا

(صورة توضيحية)

توفي عمر حسن بشر (74 عاما) من قرية مجد الكروم، وامرأة (68 عاما) من يركا متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد بعد معاناتهما من أمراض مزمنة؛ اليوم الثلاثاء.

وعرف عن الفقيد من مجد الكروم أنه أسير محرر، كان قد أمضى 5 سنوات من عمره في السجون الإسرائيلية، إذ اعتقل في العام 1974 وأطلق سراحه في العام 1979؛ بحسب ما ذكره رئيس الحركة الأسيرة (الرابطة)، منير منصور، في حديث لـ"عرب 48".

وورد على لسان الناطق بلسان المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي)، أن المسن عانى من أمراض مزمنة وكان موصولا بجهاز التنفس الاصطناعي في الأيام الأخيرة.

الفقيد عمر بشر

تجدر الإشارة إلى أن 29 مريضا بكورونا يرقدون في مستشفى نهريا بينهم 17 بحالة خطيرة، 9 بحالة متوسطة وثلاثة بحالة وصفت بأنها طفيفة؛ وفقا للمستشفى.

ووفقا لمعطيات كورونا في مجد الكروم، فإن عدد الوفيات الناتجة عن عدوى الفيروس ارتفع إلى 7 حالات منذ بداية الأزمة.

أم الفحم: 19 إصابة بكورونا في عرس

أعلنت بلدية أم الفحم عن تشخيص 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس، الاثنين، إذ بلغ عدد الحالات النشطة 120 حالة لغاية الآن؛ فيما يرقد 5 مرضى في المستشفى.

وذكر الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، أن "مجمل الإصابات منذ بداية الأزمة وصل إلى 2669، بينها 2529 حالة شفاء".

كما جاء في البيان "جرى تشخيص 71 إصابة جديدة خلال الأسبوع الأخير، بينها 19 إصابة في أحد الأعراس في المدينة، إذ تبين من التحقيقات الوبائية التي تجريها وحدة المستجوبين في البلدية أن المصابين كانوا قد شاركوا في أحد الأعراس نهاية الأسبوع الماضي".

وأشار إلى أن "النسبة لكل 10 آلاف مواطن 21 إصابة وهي نسبة عالية، علمًا أن العلامة وفق خطة الشارة الضوئية 6.5 وهي تندرج ضمن القائمة البرتقالية".

هذا، ومن المقرر أن تقام محطة فحص كورونا في أم الفحم بدون حاجة لتحويلة طبيب، وذلك من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة مساء لمؤمني عيادتي "كلاليت" و"مؤحيدت"؛ ومن الساعة السادسة حتى التاسعة مساء لكافة العيادات.

التعليقات