19/11/2020 - 19:44

الصحة الإسرائيلية: 482 إصابة جديدة بكورونا و1.7% من الفحوصات مُوجبة

شُخصت 482 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، فيما لم تسجل أي حالة وفاة في هذه الفترة، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الخميس.

الصحة الإسرائيلية: 482 إصابة جديدة بكورونا و1.7% من الفحوصات مُوجبة

(أ ب)

شُخصت 482 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، فيما لم تسجل أي حالة وفاة في هذه الفترة، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الخميس.

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة ارتفع إلى 8,377، من مجمل الإصابات المسجلة من آذار/ مارس الماضي، والتي وصلت إلى 327,049.

وفي هذا السياق، رفض نائب وزير الصحة، يوآف كيش، استبعاد إمكانية فرض إغلاق ثالث خلال الفترة المقبلة، والتراجع عن التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا في ظل ارتفاع مؤشر (مُعامل) انتشار العدوى (R).

بدوره، قال المدير العام للوزارة، بروفيسور حيزي ليفي، إن إمكانية فرض الإغلاق خلال "عيد الأنوار" (حنوكا) اليهودي، الذي يبدأ في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وينتهي في الـ18 من الشهر ذاته، إمكانية مطروحة وواردة.

وأوضحت المعطيات أن معدل الفحوصات الموجبة وصل 1.7%، علما بأن يوم أمس، الأربعاء، شهد تشخيص 784 إصابة جديدة بعد إجراء 46,654 فحصا.

وارتفعت حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 2,742 حالة، إذ لم تسجل حالات وفاة منذ منتصف الليلة الماضية. ويستدل من المعطيات الرسمية الواردة تسجيل 4 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 315، من بينها 141 بحالة حرجة؛ فيما تم وصل 127 حالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

ويرقد في المشافي 541 مريضا، بينهم 81 بحالة متوسطة، فيما يتلقى 7,685 مصابا العلاج المنزلي، في حين يتلقى 151 مصابا العلاج في الفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

ومع بدء التسهيلات وفتح الأسواق والمحالات التجارية، وسعت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى من فحوصات اكتشاف كورونا، عبر محطات الفحص المتنقلة المنتشرة في مناطق مختلفة بالبلاد دون الحاجة إلى إحالة طبية.

وتأتي هذه المعطيات والمؤشر بارتفاع الحالات النشطة مع بدء التسهيلات وفتح الأسواق والمجمعات التجارية المفتوحة، وقرار استئناف التعليم الوجاهي بالمرحلة الابتدائية بكافة الصفوف الذي سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل.

وصادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء الأربعاء، على زيادة عدد الأشخاص المسموح لهم بالتواجد في حوانيت الشوارع والمراكز التجارية حتى 10 أشخاص كحد أقصى.

وصادقت لجنة الدستور والقانون والقضاء التابعة للكنيست، على قرار يقضي بفتح حدائق الحيوان والسفاري، بالإضافة إلى السماح بعودة أنشطة المطاعم والمواقع السياحية والتجارة في "الجزر السياحية" التي تشمل إيلات والبحر الميت.

كما صادقت اللجنة الوزارة للإعلان عن المناطق المقيدة، الأربعاء، إغلاقا على مدينة عرابة البطوف في الجليل، واعتبرتها مدينة حمراء، فيما قررت اللجنة إزالة بلدة إكسال من القائمة الحمراء، بناء على مخطط الشارة الضوئية.

التعليقات