حاكم ولاية بنسلفانيا يصادق على فوز بايدن

تأكد، الثلاثاء، رسميا، فوز جو بايدن في ولاية بنسلفانيا الرئيسية، في ضربة جديدة للرئيس دونالد ترامب، بعدما تأكد فوز الرئيس المنتخب في ولاية ميشيغان.

حاكم ولاية بنسلفانيا يصادق على فوز بايدن

(أ ب)

تأكد، الثلاثاء، رسميا، فوز جو بايدن في ولاية بنسلفانيا الرئيسية، في ضربة جديدة للرئيس دونالد ترامب، بعدما تأكد فوز الرئيس المنتخب في ولاية ميشيغان.

وكتب الحاكم الديمقراطي لبنسلفانيا، توم وولف، على "تويتر" أن مسؤولة الانتخابات في الولاية، كاثرين بوكفار، "أكدت النتائج اليوم"، موضحا أنه وقع في ضوء ذلك الوثيقة التي تؤكد فوز بايدن ونائبة الرئيس المنتخب، كامالا هاريس، في الولاية الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة والتي تضم عشرين من الناخبين الكبار.

وأظهرت النتائج النهائية تقدم بايدن بـ81 آلف صوت بين 6,9 ملايين بطاقة اقتراع. وفي 2016، فاز ترامب في هذه الولاية على هيلاري كلينتون بنحو 44 ألف صوت. وشكر الحاكم وبوكفار موظفي مكتب الانتخابات لـ"تنظيمهم انتخابات عادلة ومنصفة في مرحلة بالغة الصعوبة من تاريخ دولتنا وبلادنا".

وقال الحاكم "لقد تعرضوا لهجمات دائمة وكان سلوكهم رائعا".

ويأتي هذا بعيد تأكيد فوز جو بايدن في ولاية ميشيغان، الإثنين، والتي تضم 16 من الناخبين الكبار.

ومارس ترامب وحلفاؤه في الأيام الأخيرة، ضغوطا كثيفة على الجمهوريين في ميشيغان أملا بتأخير هذا التأكيد من دون جدوى.

ويعتبر تأكيد النتائج من جانب سلطات الولايات أمرا روتينيا بعد كل انتخابات. لكن رفض ترامب الإقرار بهزيمته التي أعلنت في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد أربعة أيام من الاستحقاق، ساهم هذا العام في تعقيد هذه العملية وتأخيرها وخصوصا في الولايات الرئيسية.

وفي أول إقرار غير مباشر له بهزيمته، أعطى ترامب، مساء الإثنين، الضوء الأخضر، لحصول فريق بايدن على الدعم الفدرالي اللازم للبدء بعملية نقل السلطة، فيما بدأ الأخير بتسمية أعضاء إدارته الجديدة.

التعليقات