اتهام مواطن من الرملة بـالتحريض على "الإرهاب" والتماثل مع حزب الله وحماس

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في الرملة، بموافقة المستشار القضائي للحكومة، ضد كمال طنوس (50 عاما) من الرملة، نسبت إليه "التحريض على الإرهاب والتماثل مع تنظيم حزب الله"، الذي يُعد في القانون الإسرائيلي تنظيما إرهابيا، حسب النيابة

اتهام مواطن من الرملة بـالتحريض على

صورة توضيحية (تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام إلى محكمة الصلح في الرملة، بموافقة المستشار القضائي للحكومة، ضد كمال طنوس (50 عاما) من الرملة، نسبت إليه "التحريض على الإرهاب والتماثل مع تنظيم حزب الله"، الذي يُعد في القانون الإسرائيلي تنظيما إرهابيا، حسب النيابة العامّة. وأرفق بلائحة الاتهام طلب لتمديد اعتقال المتهم لغاية الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضده.

ويستدل من لائحة الاتهام أن "المتهم قام على مدار 3 أعوام ونصف (شباط/ فبراير 2017 ولغاية آب/ أغسطس 2020) بنشر منشورات في شبكة التواصل الاجتماعي بشكل متكرر وعلى نطاق واسع، تضمّنت عبارات تعاطف وتمجيد وتأييد وتماثل مع تنظيم حزب الله. كما أنّه في الفترة المذكورة، قام المتهم بالنشر في فيسبوك عبارات تمجيد وتماثل وتأييد لأعمال إرهابية كما تضمنت المنشورات كلمات تأييد وتماثل مع حركة حماس".

وذُكر في لائحة الاتهام أن "كل هذا جاء على الرغم من أنه خلال الحقبة المذكورة، وتحديدا في تموز/ يوليو 2017 وشباط/ فبراير 2019، جرى التحقيق مع المتهم تحت طائلة التحذير وحتى أنه اعتُقل بسبب منشوراته التي سبقت هذين التاريخين. عدد كبير من منشورات المتهم في فيسبوك جاءت بالتزامن وعلى خلفية أعمال مختلفة في جميع أنحاء البلاد، مثل أعمال عنف وهجمات إرهابية ضد اليهود على أسس وخلفيات قومية، إضافة إلى أحداث كان من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد محتمل بين حزب الله وإسرائيل، وكذلك خطابات حسن نصر الله ضد إسرائيل وما شابه ذلك".

وأشارت النيابة في لائحة الاتهام إلى أن "المتهم نشر كذلك منشورات أعرب فيها عن تأييده وتماثله مع فلسطينيين نفّذوا عمليات معادية قُتل وأصيب خلالها مواطنون يهود إسرائيليون. المتهم نشر أيضا منشورات تأييد وتماثل لقادة في حماس وحسن نصر الله وغيرها من المنشورات والصور الأخرى التي عبّر من خلالها عن تأييده وتماثله مع أعمال عنف وإرهاب مختلفة داخل وخارج إسرائيل".

التعليقات