01/01/2021 - 20:44

فيديو | إصابة حرجة لشاب فلسطينيّ برصاص الاحتلال جنوب الخليل

أُصيب شاب فلسطينيّ بإصابة حرجة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلّة، بينما طالبت الخارجية الفلسطينية، الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق رسمي بجرائم الاحتلال.

فيديو | إصابة حرجة لشاب فلسطينيّ برصاص الاحتلال جنوب الخليل

الشاب المصاب في المشفى

أُصيب شاب فلسطينيّ بإصابة حرجة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلّة، بينما طالبت الخارجية الفلسطينية، الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق رسمي بجرائم الاحتلال.

وتعرّض الشاب لإطلاق النار، في منطقة لتوانة شرق مسافر يطا جنوب الخليل. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الشاب أصيب في رقبته بالأعصاب والعمود الفقري، لافتة إلى أن الإصابة أدت لشلل رباعي.

الشاب بعد إصابته بالرصاص الحيّ

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محليّة، القول، إن الشاب، هو هارون رسمي أبو عرام، ويبلغ من العمر 24 عاما.

وأُصيب الشاب برصاص الاحتلال الحيّ في الرقبة، وتم نقله إلى مستشفى يطا الحكومي. وأطلق جنود الاحتلال، الرصاص بشكل مباشر من مسافة الصفر باتجاه أبو عرام، عندما حاول منعهم من الاستيلاء على مولد كهربائي يستخدمه هو وأسرته.

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين، "الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق الرصاص الحي من مسافة صفر على الشاب (...) وأدى لإصابته بشلل رباعي".

وطالبت الخارجية، الجنائية الدولية "بسرعة فتح تحقيق رسمي بجرائم الاحتلال، وصولا إلى مساءلة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين".

ودعت في بيانها "مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، وتشكيل لجنة دولية من قبل مجلس حقوق الإنسان للتحقيق في هذه الجريمة".

تفريغ المنطقة لصالح الاستيطان

واعتبرت الخارجية أن "هذا الاعتداء الوحشي يندرج في إطار استهداف الاحتلال المتواصل للمواطنين في منطقة مسافر يطا، بهدف ممارسة الضغوطات والتقييدات عليهم لترحيلهم بالقوة، وتفريغ المنطقة منهم، والاستيلاء عليها بالكامل لصالح الاستيطان".

وأشارت إلى أن الجريمة "تعكس العقلية العنصرية الفاشية التي تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال، والتي تترجم عادة من خلال تعليمات يعطيها المستوى السياسي والعسكري، تسهل على الجنود عملية إطلاق النار على الفلسطيني وقتله، الأمر الذي حول جنود الاحتلال إلى آلات قتل متحركة للمواطنين، كما يظهر في مقطع الفيديو الذي تناقلته وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، الذي يوثق لحظة إطلاق الرصاص على المواطن أبو عرام".

وأكدت أنها "تتابع باهتمام الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال والمستوطنون ضد أبناء شعبنا، داعية المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة لسرعة توثيق تلك الجرائم، توطئة لرفعها إلى الجنائية الدولية".

إصابة العشرات إثر قمع الاحتلال مسيرة كفر قدّوم

وفي سياق ذي صلة، أصيب 18 فلسطينيا، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال، للمشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثرمن 17 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا أسطح المنازل، وأطلقوا وابلا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة 18 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بالاختناق، بينهم نساء وأطفال.

التعليقات