العدوان الإسرائيلي على سورية: 3 قتلى موالين لإيران و11 مصابا

قُتل ثلاثة عناصر من القوات الموالية لإيران، وأصيب 11 آخرون بجروح، جرّاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مساء أمس الأربعاء، مواقع جنوب العاصة السورية، دمشق، وفق حصيلة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

العدوان الإسرائيلي على سورية: 3 قتلى موالين لإيران و11 مصابا

أرشيفية (تصوير: سانا)

قُتل ثلاثة عناصر من القوات الموالية لإيران، وأصيب 11 آخرون بجروح، جرّاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مساء أمس الأربعاء، مواقع جنوب العاصة السورية، دمشق، وفق حصيلة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.

وبحسب المرصد، فقد استهدف العدوان الإسرائيلي مواقع عدة لقوات النظام والمجموعات الموالية لها في جنوب سورية وريف دمشق، تتواجد فيها قوات موالية لإيران بينها حزب الله اللبناني.

وأحصى المرصد مقتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران على الأقل، وإصابة أكثر من 11 آخرين بجروح، بعضهم في حالات خطرة، لم يتمكن المرصد من تحديد جنسياتهم، جراء القصف الذي أدى كذلك إلى تدمير إحدى منظومات الرادار في ريف السويداء الغربي، وتدمير مستودعات أسلحة جنوب دمشق.

وأمس الأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام، "سانا"، أن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية". دون أن تشير لوجود خسائر.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 23.10 من مساء اليوم (الأربعاء) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وأضاف أن الهجوم استهدف "المنطقة الجنوبية وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم صواريخ العدوان".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ "ضربات جوية إسرائيلية استهدفت عدة مواقع جنوب العاصمة دمشق"، مشيرًا إلى أنّها حصلت "بعد أقل من 48 ساعة لزيارة ضباط من الحرس الثوري للمنطقة".

وذكر المرصد أن الهجمات الإسرائيلية استهدف موقع "كتيبة الرادار" غرب قرية الدور بريف السويداء، وتجمعات عسكرية في محيط الفرقة الأولى ضمن منطقة الكسوة جنوب العاصمة السورية.

ومنذ سنوات، تتعرض مواقع في سورية، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقوات النظام وقواعد عسكرية تابعة لإيران والقوات التابعة لها، بحجة منع ما تسميه بـ"التموضع العسكري الإيراني" في سورية.

التعليقات