مونديال الأندية: بايرن ميونخ يحرز اللقب ويحقق السداسية

توج بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لمونديال الأندية في كرة القدم عندما تغلب على تيغريس أونال المكسيكي 1-صفر، اليوم الخميس، في المباراة النهائية على على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية. وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان

مونديال الأندية: بايرن ميونخ يحرز اللقب ويحقق السداسية

لاعبو بايرن ميونخ (أ. ب.)

توج بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لمونديال الأندية في كرة القدم عندما تغلب على تيغريس أونال المكسيكي 1-صفر، اليوم الخميس، في المباراة النهائية على على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية.

وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الاوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليا بالإضافة إلى مونديال الأندية.

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الاسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنجليزي (2019).

في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي صنعه المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.

ونال الأهلي المصري، بطل إفريقيا، المركز الثالث بفوزه على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي صفر-صفر).

التعليقات