16/03/2021 - 15:21

رسميا: حزب معا ينضم ويدعم المشتركة

أعلن رئيس حزب "معًا لعهدٍ جديد"، محمد دراوشة، في مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، عن سحب أوراق قائمته من الانتخابات للكنيست الـ24، وانضمام حزبه كمركب رابع للمشتركة ودعمها والتصويت لها

رسميا: حزب معا ينضم ويدعم المشتركة

(تصوير الطاقم الإعلامي للمشتركة)

أعلن رئيس حزب "معًا لعهدٍ جديد"، محمد دراوشة، في مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، عن سحب أوراق قائمته من الانتخابات للكنيست الـ24، وانضمام حزبه كمركب رابع للمشتركة ودعمها والتصويت لها

وأضاف أن "القرار يأتي من منطلق المسؤولية والحرص على مصلحة وإرادة الشعب".

وأشار إلى أن "حزب معًا لم ينسحب من الانتخابات بل سحب أوراق ترشيحه من انتخابات الكنيست الـ24، وانضم الحزب للقائمة المشتركة بموجب اتفاقية تمّ توقيعها بين الطرفين ليكون مركبًا رابعًا وفاعلًا في المشتركة".

ورحبت قيادة القائمة المشتركة بانضمام حزب معًا، مؤكدة أن "وحدة شعبنا مهمة جدًا في هذه المرحلة".

وتحدث عدد من نواب المشتركة وقيادة حزب معًا في المؤتمر، مشددين على "أهمية الوحدة وأهمية دخول معًا كمركب رابع في المشتركة".

وكان مراسل "عرب 48" قد أفاد في وقت سابق من اليوم، أن حزب "معًا لعهدٍ جديد" أعلن سحب أوراق قائمته من الانتخابات المزمع إجراؤها، يوم الثلاثاء المقبل، ودعمه للقائمة المشتركة.

وأكد رئيس حزب "معًا لعهدٍ جديد"، محمد دراوشة، قبل المؤتمر لمراسل "عرب 48"، عمر دلاشة، صحة الخبر مشيرا إلى اتصالات جرت مع المشتركة بهذا الشأن.

وتوجه مراسل "عرب 48" إلى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، الذي تولى مسألة التفاوض مع حزب "معا" لضمه إلى المشتركة، لكنه قال إنه "لا يستطيع الحديث والتصريح"، في هذه المرحلة.

وقال وكيل القائمة المشتركة، منصور دهامشة، لمراسل "عرب 48" إنه "نأمل أن يعلن حزب ‘معا’ دعمه للقائمة المشتركة وأن يكون جزء منها، كما نأمل أن تكون كافة الحركات السياسية العربية ضمن القائمة المشتركة والبيت الوطني لجميع أبناء شعبنا وحتى أيضا للحركة الإسلامية (الجنوبية) وأن تتعلم درسا وأن تدعم وتكون جزءا من الإجماع الوطني".

التعليقات