بوتين ردًا على بايدن: "القاتل هو من يصف الآخر بذلك"

أعلن الكرملين، اليوم الخميس، أنه "من الواضح" أن الرئيس الأميركي "لا يريد تحسين العلاقات" بين موسكو وواشنطن، غداة تصريحات لجو بايدن وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ"القاتل".

بوتين ردًا على بايدن:

بايدن وبوتين عام 2011 (أ ب)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن "القاتل هو من يصف الآخر بذلك"، ردا على نعت نظيره الأميركي جو بايدن له بـ"القاتل".

وقال بوتين في تصريحات متلفزة "دائما نرى مواصفاتنا في شخص آخر ونعتقد أنه مثلنا". وأضاف أن موسكو لن تقطع علاقاتها بواشنطن بل ستعمل مع الولايات المتحدة بناء على ما يصب في "مصلحة" بلاده.

وكان قد أعلن الكرملين، الخميس، أنه "من الواضح" أن الرئيس الأميركي "لا يريد تحسين العلاقات" بين موسكو وواشنطن، غداة تصريحات لجو بايدن وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ"القاتل".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، إن "تصريحات الرئيس الأميركي سيئة جدًا. من الواضح أنه لا يريد تحسين العلاقات مع بلدنا"، مضيفًا "من هذا المبدأ سننطلق من الآن فصاعدًا".

وكان قد صرّح الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الأربعاء، أنه يعتقد أن نظيره الروسيّ، فلاديمير بوتين "قاتل"، محذّرًا من أنه "سيدفع ثمن" أعماله وبينها التدخلات الجديدة في الانتخابات الأميركية التي تتّهمه بها واشنطن، ما دفع موسكو إلى استدعاء سفيرها لدى الولايات المتحدة للتشاور بشأن ذلك.

ووجّه المذيع، جورج ستيفانوبولوس في قناة "إيه بي سي" الأميركية، خلال "حوار الأربعاء"، سؤالا مباشرا لبايدن؛ إن كان يعتبر أن الرئيس الروسيّ "قاتل"، ليقول بايدن: "نعم أعتقد ذلك".

وأضاف بايدن خلال المقابلة ذاتها: "سترى الثمن الذي سيدفعه قريبا".

ولم يوضح ما إذا كان يشير إلى حادثة تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني في آب/أغسطس، التي نسبتها واشنطن لروسيا.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأربعاء، وبعد أقوال بايدن، استدعاء سفيرها لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إلى موسكو للتشاور وتحليل آفاق العلاقة المستقبلية مع واشنطن.

وجاء ذلك وفقًا لما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن بيان صادر عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا.

التعليقات