31/03/2021 - 21:27

كورونا: وفاتان و61 إصابة في القدس وبدء تطعيم أهالي الأسرى

توفي مقدسيان متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، فيما سجلت المدينة المحتلة 61 إصابة جديدة خلال اليومين الماضيين، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء الأربعاء. وبالتزامن مع ذلك، أعلنت وزيرة

كورونا: وفاتان و61 إصابة في القدس وبدء تطعيم أهالي الأسرى

(وفا)

توفي مقدسيان متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، فيما سجلت المدينة المحتلة 61 إصابة جديدة خلال اليومين الماضيين، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، د. علي الجبريني، في بيان أصدره مساء الأربعاء. وبالتزامن مع ذلك، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، بدء تطعيم أهالي الأسرى من الدرجة الأولى، باللقاحات المضادّة للفيروس.

وذكر الجبريني أنه "تم تسجيل حالتي وفاة في كل من حي كفر عقب والشيخ جراح، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة إلى 270 منذ بداية انتشار الفيروس".

وقال إن "المدينة شهدت تسجيل 61 إصابة فقط خلال يومين؛ 38 إصابة أمس (الثلاثاء)، و23 إصابة اليوم (الأربعاء)".

وأضاف أنه في المُقابل "تم تسجيل 163 حالة تعاف، وبذلك ينخفض عدد الحالات النشطة إلى 630 حالة من بينها 65 حالة تعالج في المستشفيات".

وفي ما يخصّ التطعيمات، أوضح الجبريني "أنها متواصلة لكن ببطء"، مؤكدا أن "أكثر من 146 ألفا تلقوا التطعيم الأول، وأكثر من 112 ألفا تلقوا التطعيم الثاني".

بدورها، أفادت الكيلة ببدء تطعيم أهالي الأسرى من الدرجة الأولى بالتنسيق مع هيئة شؤون الأسرى في مديرية صحة رام الله والبيرة يوم الخميس، "لتمكينهم من زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية، فيما ستشهد بقية المحافظات حملات مماثلة بعد استكمال التنسيق مع الهيئة لترتيب الكشوفات"، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مدير عام مديرية صحة رام الله والبيرة، معتصم المحيسن إن حملة تطعيم ذوي الأسرى "ستنطلق غدا في المحافظة، حيث تم التنسيق مع هيئة شؤون الأسرى والتواصل مع الدفعة الأولى من ذوي الأسرى لتطعيمهم".

وتابع: "سيتم تطعيم ذوي الأسرى في محافظة رام الله والبيرة على مراحل منعا للاكتظاظ، حيث ستتواصل هيئة شؤون الأسرى معهم لإعلامهم بتاريخ التطعيم".

وأضاف المحيسن أن الحملة "تستهدف تطعيم حوالي 1400 مواطن من ذوي الأسرى في المحافظة، وستكون هناك حملات مماثلة في بقية المحافظات، بعد استكمال التنسيق وإرسال الكشوفات من قبل هيئة شؤون الأسرى".

التعليقات