05/05/2021 - 17:04

تمديد سريان مفعول "الشارة الخضراء" حتى نهاية 2021

قررت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تمديد سريان مفعول "الشارة الخضراء" حتى نهاية العام 2021 الجاري.

تمديد سريان مفعول

(أ ب)

قررت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تمديد سريان مفعول "الشارة الخضراء" حتى نهاية العام 2021 الجاري.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن مدير عام وزارة الصحّة، البروفيسور حيزي ليفي، "وقّع على قرار تمديد سريان مفعول ‘الشارة الخضراء‘ حتى نهاية العام الجاري".

ونقل البيان عن ليفي قوله إنه "نظرًا لانخفاض عدد الإصابات وثبوت فعّالية التطعيم، قرّرنا، وبإيعاز من وزير الصحّة، يولي إداشتاين، تمديد سريان مفعول "الشارة الخضراء" للمتطعّمين والمتعافين حتى شهر كانون الأول/ ديسمبر 2021".

وأضاف أن "التطعيم يمنحنا حماية تسمح لنا بالعودة إلى الحياة الطبيعية، وهذا أمر رائع، ولكن علينا الاستمرار في الالتزام بوضع الكمامة في أماكن التّجمهر والأماكن المغلقة والحفاظ على التباعد، خصوصًا أن المعلومات المتوافرة حول فعّالية التطعيم ضد الطفرات الجديدة ليست كاملة".

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون جائحة كورونا (كابينيت كورونا)، قد صادق أمش، الثلاثاء، على مجموعة من التسهيلات الإضافية على جزء من القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشملت التخفيفات القيود المفروضة على التجمهر، إذ صادق "كابينيت كورونا" على رفع عدد المتجمهرين في أماكن مغلقة إلى 50 شخصا وفي أماكن مفتوحة إلى 500 شخص.

كما شملت التسهيلات السماح باستئناف عمل الصالات والمنشآت الرياضية والمسابح وأماكن الجذب السياحي في أماكن مغلقة بموجب "الشارة البنفسجية".

وبموجب القرار، ترفع كافة القيود المفروضة على الأماكن التي تعمل بموجب "الشارة الخضراء"؛ بما في ذلك القيود المتعلقة بنسبة الإشغال وطاقة الاستيعاب.

ويلزم القرار هذه المنشآت بالسماح بدخول الأشخاص الحاصلين على "الشارة الخضراء" والتي تمنح لمتلقي التطعيم باللقاح المضاد لكورونا.

وينص القرار على توحيد القيود المتعلقة بننسبة الإشغال في الأماكن التي تعمل بموجب "الشارة البنفسجية" على أن تستوعب شخصا واحدا في كل 7 متر مربع.

ويسمح القرار بتنظيم فعاليات للأطفال في مناطق مفتوحة بمشاركة 500 شخص، دون الحاجة للالتزام بقيود "الشارة الخضراء".

وتدخل هذه القرارات حيّز التنفيذ بدءا من الساعة 7:00 صباحًا من يوم الخميس المقبل، وتستمر حتى يوم الأربعاء 19 أيار/ مايو الجاري.

التعليقات