14/05/2021 - 21:50

إطلاق 3 صواريخ من سورية للجولان المحتل

أطلقت 3 صواريخ من سورية باتجاه الجولان المحتل مساء اليوم الجمعة، بحسب تقارير صحافية أكدها الجيش الإسرائيلي.

إطلاق 3 صواريخ من سورية للجولان المحتل

توضيحية (أ ب)

أطلقت 3 صواريخ من سورية باتجاه الجولان المحتل مساء اليوم الجمعة، بحسب تقارير صحافية أكدها الجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب "تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل سورية نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث سقط أحدها داخل الأراضي السورية، بينما سقط الصاروخان الآخران في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه لم يتم تشغيل نظام الإنذار من الهجمات الصاروخية خلال إطلاق الصواريخ باتجاه منطقة خط وقف إطلاق النار.

ولم ترد على الفور أي تقارير عن أضرار محتملة نتيجة لإطلاق الصواريخ .

ويأتي إطلاق الصواريخ مع شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة منذ 8 أيار/مايو الجاري، تخللها حملة قصف وتدمير واسعة للمنشآت المدنية وأبراج الإسكان ومقرات حماس وفصائل المقاومة، حيث أسفرت عن 126 شهيد من بينهم 31 طفلا و20 سيدة و950 إصابة بجراح مختلفة.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد الشاب محمد طحان (21 عاما)، متأثرا بجروحه بعد إصابته، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تظاهره عند الحدود الشمالية مع لبنان، نصرة لفلسطين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

احتشد المئات من الأردنيين، اليوم الجمعة، على الحدود الأردنية - الفلسطينية، نصرة للقدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وتنظم الاحتجاجات أمام صرح "شهداء الكرامة" في منطقة الأغوار الجنوبية. ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن هاشتاغ "#يلا_على_الحدود".

وأمس الخميس، أطلقت 3 صواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل، شمالي البلاد، حيث سقطت في البحر من دون وقوع أضرار أو سقوط مصابين، دون أن تتبن أي جهة المسؤولية.

التعليقات