15/05/2021 - 19:54

88 إصابة بالضفة الغربية إثر مواجهات مع الاحتلال

اندلعت مواجهات اليوم السبت في عدة محافظات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بين متظاهرين وبين قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة عشرات الشبان بجراح متفاوتة وبحالات اختناق، وتأتي هذه الاحتجاجات رفضًا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة ومخططات تهويد القدس وتنديدا

88 إصابة بالضفة الغربية إثر مواجهات مع الاحتلال

(وفا)

اندلعت مواجهات اليوم السبت في عدة محافظات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بين متظاهرين وبين قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة عشرات الشبان بجراح متفاوتة وبحالات اختناق، وتأتي هذه الاحتجاجات رفضًا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة ومخططات تهويد القدس وتنديدا باعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عطا جابر، إن "طواقمنا تعاملت مع 78 إصابة خلال مواجهات اندلعت في محافظة رام الله والبيرة".

(وفا)

وأوضح أن الإصابات توزّعت على النحو التالي، 9 إصابات بالرصاص الحي، 18 إصابة بالرصاص المطاط ، و50 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل أصيب، اليوم السبت، عشرة فلسطينيين برصاص الاحتلال، تعرّض أحدهم لإصابة خطيرة خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصرة، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن عشرة مواطنين على الأقل، أُصيبوا برصاص الاحتلال الحي، خلال مواجهات على الجهة الشرقية لبلدة قصرة.

وأضاف: "إحدى هذه الإصابات وصفت بالخطيرة، وجرى نقل الاصابات للمشافي".

وأكد دغلس أن مستوطنين أحرقوا أربعة "بركسات" وما زالت المواجهات مستمره.

التعليقات