17/05/2021 - 22:59

الاحتلال يغلق حاجز قلنديا.. عقب "تحذيرات أمنية"

أغلقت جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، حاجز قلنديا العسكري، وذلك في أعقاب "تحذيرات أمنية"، بحسب القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11").

الاحتلال يغلق حاجز قلنديا.. عقب

(أ ب أ)

أغلقت جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، حاجز قلنديا العسكري، وقطع الطريق بين القدس المحتلة ورام الله، وذلك في أعقاب "تحذيرات أمنية"، بحسب القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11").

وأوضحت التقارير الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، أمام المركبات، في كلا الاتجاهين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أبقت بوابة الجدار قرب الحاجز المذكور مفتوحة للمركبات، فيما تسبب إغلاق الحاجز بحدوث أزمة مرورية في المكان.

وجاء إغلاق الحاجز في أعقاب انطلاق مسيرة مسلحين في رام الله يتخللها إطلاق نار في الهواء، وسط تقارير عن مشاركة عناصر من "شهداء الأقصى"، الجناح العسكري لحركة فتح في المسيرة.

وفجر يوم أمس، الأحد، وقع اشتباك مسلح بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز قلنديا العسكري، شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إن "تبادلا لإطلاق النار وقع بين مسلحين فلسطينيين وقوات الأمن (الإسرائيلية) في حاجز قلنديا"، دون تفاصيل أكثر.

في السياق، نشر نشطاء تواجدوا على مقربة من الحاجز، مقاطع فيديو للاشتباك عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويسمع في المقاطع المصورة صوت تبادل كثيف للنيران.

وحاجز قلنديا هو المعبر الرئيس بين رام الله والقدس الشرقية، وعادة ما يتواجد فيه العشرات من جنود الاحتلال.

التعليقات