24/07/2021 - 20:55

"مقتل شخص حاول التسلل من الأردن" واعتقال 5 أجانب عبروا الحدود

ادعت وسائل إعلامية إسرائيلية، مساء السبت، أن "شخصًا قُتِل برصاص الجيش الأردني حاول تجاوز الحدود والدخول إلى البلاد برفقة شخصين آخرين".

للتوضيح (أرشيفية - وفا)

ادّعت وسائل إعلامية إسرائيلية، مساء السبت، أن "شخصًا قُتِل برصاص الجيش الأردني حاول تجاوز الحدود والدخول إلى البلاد برفقة شخصين آخرين"، وذلك في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي اعتقال خمسة أشخاص بشبهة عبور الحدود مع الأردن.

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن ثلاثة أشخاص أرادوا اجتياز الحدود من الأردن جنوب طبرية، تمكن اثنان منهما من العودة إلى الأردن، "بعد أن فتح الجيش الأردني النار عليهم، متسببا بإصابة أحدهم بالرصاص الحيّ، ليُعلن عن وفاته لاحقا، متأثرا بجراحه".

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

ولم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية هوية القتيل والشخصين اللذين رافقوه.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش عاينت، خلال ساعات الليل، خمسة أشخاص يعبرون الحدود من الأردن إلى البلاد.

وأضاف أن قوات الجيش بالتعاون مع وحدة "حرس الحدود" الشرطية وقوات الأمن، قامت باعتقال أحد الأشخاص.

وتابع أن "قوات الجيش تجري عمليات بحث مكثفة وتمشيط للمكان وأغلقت محاور طرق في المنطقة في محاولة لتحديد مكان بقية المشتبه بهم".

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال الأشخاص الأربعة الذين كانوا قد لاذوا بالفرار بعد عبور الحدود الأردنية، "بعد مطاردة استمرت لساعات".

وذكر المتحدث أن عملية الاعتقال تمت بالقرب من مصانع البحر الميت. وأكد أنه "لم يتم العثور على أية أسلحة بحوزة المشتبه بهم المقبوض عليهم". وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية تتولى التحقيق مع المعتلقين.

وإثر ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، أن "الأشخاص المقبوض عليهم بعد تسللهم إلى إسرائيل"، "يحملون" جنسيات أجنبية، وأكدت متابعتها لـ"حيثيات الموضوع".

التعليقات