16/08/2021 - 10:37

جنين: 4 شهداء باشتباك مع قوات الاحتلال

مصدر طبي في مستشفى جِنين الحكومي، يقول إنه "وصل مواطنان اثنان لقسم الطوارئ، مصابَين برصاص الجيش الإسرائيلي، وفارقا الحياة بعد وقت قليل، متأثرين بجراحهما" والاحتلال يخطف جثماني شهيدين آخرين بعد.اشتباك اندلع بين قوة "مستعربين" إسرائيلية وفلسطينيين في مخيم جنين

جنين: 4 شهداء باشتباك مع قوات الاحتلال

اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة جنين (أرشيفية - أ.ب.)

استشهد 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، في مخيم جِنين. وذكر مصدر طبي في مستشفى جِنين الحكومي، أنه "وصل مواطنان اثنان لقسم الطوارئ، مصابَين برصاص الجيش الإسرائيلي، وفارقا الحياة بعد وقت قليل، متأثرين بجراحهما".

و أعلنت القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات جنين عن إضراب شامل في المدينة، اليوم الإثنين، حدادا على أرواح شهداء الفجر، بالتزامن مع دعوات بأن يكون الإضراب في جميع أراضي الضفة الغربية.

ودعت فعاليات جنين جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثماني شهيدين من شهداء الفجر ظهر اليوم.

وأفادت وكالة "وفا" بأنه الشهيدين هما الشابان صالح أحمد محمد عمار من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبوسيف من جنين، وهما في العشرينات من العمر.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الاحتلال اختطفت جثمان الشهيد الثالث وهو الشاب نور عبد الإله جرار من مدينة جنين ومصاب آخر وهو الشاب أمجد إياد عزمي حيث وصفت إصابته بالخطيرة.

وأفادت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية باستشهاد أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين، فجر اليوم: صالح أحمد محمد عمار، ورائد أبو سيف، ونور جرار وأمجد حسينية (محتجزان لدى الاحتلال).

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو زينة بعد مداهمة منزله في المخيم.

وأعلنت حركة فتح وفصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل في المدينة ومخيمها حدادا على أرواح الشهداء.

واقتحمت قوات الاحتلال ووحدة المستعربين فجر اليوم مخيم جنين لاعتقال ما تصفهم قوات الاحتلال بالمطلوبين.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات مسلحة اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال المخيم، حيث فتح المقاومون نيران كثيفة على القوة من مسافات قصيرة.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين.

وعادة ما يتصدى مقاومون فلسطينيون في مدينة جنين للاقتحامات الإسرائيلية.

التعليقات