31/03/2022 - 13:45

شهيدان وإصابات بينها خطيرة باشتباك في مخيم جنين

استشهد صباح الخميس شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي فيما أصيب 15 شخصا، 3 منهم بجراح خطيرة، خلال مواجهات شعبية واشتباك مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين، فيما قال الاحتلال إن جنديا أصيب خلال الاشتباكات.

 شهيدان وإصابات بينها خطيرة باشتباك في مخيم جنين

الشهيد أبو عطية والشهيد السعدي

استشهد صباح الخميس شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي فيما أصيب 15 شخصا، 3 منهم بجراح خطيرة، خلال مواجهات واشتباك مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين، فيما قال الاحتلال إن جنديا أصيب خلال الاشتباكات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين، وقالت في بيان "استشهد مواطنان، الشهيد سند أبو عطية (17 عاما) والشهيد يزيد السعدي (23 عاما)".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "هناك 15 إصابة، بينها 14 إصابة بالرصاص الحي وإصابة بالاختناق بالغاز، 3 من بين الإصابات صنفت على أنها خطرة، وإصابة واحدة متوسطة الخطورة".

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة عشرات الآليات العسكرية مخيم جنين، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل. وحاصرت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وطالبت عبر مكبرات الصوت الأهالي بالخروج من منازلهم إلى الشارع.

مواجهات في محيط مستشفى جنين الحكومي

وسمعت أصوات إطلاق نار كثيفة في المخيم ناتجة عن اشتباكات مسلحة بين المسلحين وقوات الاحتلال وسط تصاعد أعمدة الدخان. وأطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع في محيط مستشفى جنين الحكومي، حيث دخل الغاز إلى قسم الطوارئ، الأمر الذي تسبب بإرباك في العمل.

ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، وجاء بيان مقتضب لوزارة الصحة الفلسطينية "هناك 3 إصابات خطيرة وإصابة طفيفة وصلت مستشفى ابن سينا، و3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف وصلت مستشفى جنين الحكومي، برصاص جيش الاحتلال بعد اقتحامه جنين".

جيش الاحتلال: إصابة جندي بحملة عسكرية بمخيم جنين

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق تسمية "كاسر الأمواج" على تعزيز قواته في الضفة الغربية وحالة تأهبها، بادعاء منع تصعيد أمني.

وجاء في بيان مقتضب للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "شنت قوات من الجيش وحرس الحدود صباح اليوم حملة عسكرية في مخيم جنين بهدف اعتقال مطلوبين".

وزعم المتحدث العسكري في البيان أنه "خلال العملية تعرضت القوات لإطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين، حيث ردت القوات نحو المسلحين وأصابتهم".

كما أصيب جندي بجروح طفيفة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى، بحسب بيان الجيش.

وفي سياق متصل، استشهد الشاب نضال جعافرة (30 عاما)، من سكان ترقوميا، اليوم الخميس، جراء إطلاق النار عليه من قبل مستوطن داخل حافلة للمستوطنين قرب المجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" المقام بين بيت لحم والخليل.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن قوات الأمن أطلق النار على شاب فلسطيني داخل حافلة للمستوطنين قرب مفترق مستوطنة "نيفي دانيال"، وأصيب مستوطن طعنا بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، فيما أصيب العشرات من راكبي الحافلة بالهلع.

التعليقات