20/10/2022 - 21:05

الاحتلال يغلق حاجز سالم أمام دخول فلسطينيي الـ48 لمنطقة جنين

أعلن الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الخميس، إغلاق حاجز "سالم" أمام دخول فلسطينيي الـ48 إلى منطقة جنين شمالي الضفة الغربية، وادعى، في بيان، أن إغلاق الحاجز سيتواصل "حتى إشعار آخر".

الاحتلال يغلق حاجز سالم أمام دخول فلسطينيي الـ48 لمنطقة جنين

قوات الاحتلال قرب حاجز سالم، العام الماضي (Getty Images)

أعلن الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الخميس، إغلاق حاجز "سالم" أمام دخول فلسطينيي الـ48 إلى منطقة جنين شمالي الضفة الغربية، وذلك إلى أجل غير مسمى.

وجاء قرار الاحتلال عقب جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية عقدها وزير أمن الاحتلال، بيني غانتس، بمشاركة قادة الجيش الإسرائيلي، إثر استهداف قاعدة الاحتلال العسكرية قرب حاجز سالم وقوات الاحتلال المتواجدة عند الحاجز، بعمليات إطلاق نار في الأيام الماضية.

وجاء في بيان صدر عن سلطات الاحتلال أن قرار إغلاق الحاجز يدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من اليوم، الخميس، ويستمر "حتى إشعار آخر"، وأضاف أنه "سيتم النظر في إعادة فتح الحاجز خلال الأسبوع المقبل، بناء على تقييم الوضع في المنطقة".

واندلعت، اليوم، مواجهات بين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين.

وعمّ الإضراب العام والتجاري، الخميس، كافة مدن الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، تنديدا باستشهاد الشاب عدي التميمي، منفذ عملية إطلاق النار في مخيم شعفاط، الذي أسفر عن مقتل مجندة إسرائيلية.

واستشهد التميمي في اشتباك مسلح مع حراس أمن الاحتلال عند مدخل مستوطنة "معالي أدوميم"، شرق القدس المحتلة.

ومنذ مطلع العام الجاري، تشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا وارتفاعا في وتيرة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين.

التعليقات