اتهام 5 شبان من يركا بخطف 3 من الخليل انتقاما لاختطاف جثة تيران فرو

نسبت النيابة في لائحة الاتهام لخمسة متهمين من يركا اختطاف ثلاثة فلسطينيين من سكان منطقة الخليل تحت تهديد السلاح انتقاما لاختطاف واحتجاز جثة الشاب تيران فرو في جنين.

اتهام 5 شبان من يركا بخطف 3 من الخليل انتقاما لاختطاف جثة تيران فرو

المكان الذي اختُطف منه العمال (تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد خمسة من سكان قرية يركا، نسبت إليهم اختطاف ثلاثة فلسطينيين من سكان منطقة الخليل تحت تهديد السلاح. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن ذلك حدث انتقاما لاختطاف واحتجاز جثة الشاب تيران فرو (18 عاما) من سكان قرية دالية الكرمل في جنين على يد مسلحين.

والمتهمون هُم: علي فتحي علي عطا الله (20 عاما)، وكريم يوسف سالم عطا الله (23 عاما)، ووائل فخري محمد عطا الله (21 عاما)، وشابان آخران (عند ارتكاب الجريمة كانوا قاصرين).

ويستدل من لائحة الاتهام أنه قرر المتهمون الانتقام لاختطاف جثة تيران فرو. ولهذه الغاية وصل الخمسة، يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في ساعة متأخرة من الليل، إلى مكان السكن الذي يقيم فيه العمال الفلسطينيون في يركا واختطفوا ثلاثة فلسطينيين تحت تهديد السلاح. واقتاد الخمسة الفلسطينيين إلى منطقة منعزلة في صندوق سيارة، وأجبروهم على إجراء مكالمات هاتفية مع أفراد عائلاتهم وإبلاغهم باختطافهم، واعتدوا عليهم بشدة حتى نزفت الدماء منهم، وأبلغ المتهمون العمال الفلسطينيين أن سبب الاعتداء عليهم لكونهم فلسطينيين وانتقاما لاختطاف جثة تيران فرو. وبعد الاعتداء أطلق المتهمون سراح الضحايا في منطقة قريبة، واحتاجوا بعد ذلك لعلاج طبي.

وتبين من التحقيق الذي أجرته الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) أن المتهمين قاموا بعد مشاهدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي عن اختطاف شباب درزي، بتجهيز أنفسهم بالسلاح والعصي والسكاكين والفؤوس وأغراض للتلثم والبحث عن ضحايا ملائمين.

وجرى تمديد اعتقال المعتدين الخمسة، من حين إلى آخر، واليوم مع انتهاء التحقيق، قدمت النيابة لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية ضد المتورطين بارتكاب الجريمة على خلفية مخالفات أمنية خطيرة.

التعليقات