مصرع عامل في "بني براك"

أعلنت طواقم طبية عن مصرع عامل، في الخمسينيات من العمر، جراء سقوطه عن ارتفاع نحو 4 طوابق خلال عمله بالترميمات في بناية سكنية بمدينة "بني براك".

مصرع عامل في

من مكان الحادث، اليوم (تصوير طواقم الإنقاذ)

لقي عامل، في الخمسينيات من العمر، مصرعه صباح اليوم، الأربعاء، إثر سقوطه من علو أربعة طوابق خلال عمله بالترميمات في بناية سكنية بمدينة "بني براك"، شرق مدينة تل أبيب، وسط البلاد.

وقدمت الطواقم الطبية التي استُدعيت إلى المكان العلاجات الأولية للعامل، والذي كان فاقدا للوعي، وأجرت له عمليات إنعاش لإنقاذ حياته، لكنها اضطرت لإقرار وفاته متأثرا بإصابته البالغة.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

ويستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن 24 عاملا، لقوا مصارعهم في حوادث العمل بالبلاد، منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم.

ولقي 73 عاملا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة بالبلاد، في العام الماضي 2022. وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

ولقي 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، وفي العام 2019 لقي 47 عاملا مصارعهم، إضافة إلى 39 عاملا في العام 2018.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

التعليقات