اقتحام منازل الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس والأسير ظافر جبارين

اقتحمت الأجهزة الأمنية والشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة مجددا، صباح اليوم، منازل الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس من عارة وعرعرة والأسير ظافر جبارين من أم الفحم.

اقتحام منازل الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس والأسير ظافر جبارين

الأسير المحرر كريم يونس، صباح اليوم (عرب 48)

اقتحمت الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الثلاثاء، منزل الأسير المحرر كريم يونس في قرية عارة، ومنعت الأهالي من الاقتراب، ولم تعرف أسباب الاقتحام لغاية الآن.

واقتحمت الشرطة بالتزامن مع اقتحام منزل الأسير كريم يونس، منزل الأسير المحرر ماهر يونس في قرية عرعرة، كما صادرت مركبة من مركبات العائلة، بالإضافة إلى استدعاء أحد أفراد العائلة للتحقيق.

وبخصوص اقتحام منزل عائلة الأسير ماهر يونس في قرية عرعرة، قالت العائلة لـ"عرب 48" إن "الشرطة والوحدات الأمنية اقتحمت منزل العائلة، فجر اليوم، إذ أنها لم تجد شيئا للمصادرة، فقامت باعتقال شقيقة الأسير ماهر يونس من المنزل، وذلك للتضييق على العائلة".

وفي وقت لاحق، جرى إطلاق سراح شقيقة الأسير ماهر يونس بعد التحقيق معها.

وعاثت الشرطة فسادًا في منزل عائلة الأسير ظافر جبارين من مدينة أم الفحم، حيث قامت الشرطة باقتحام المنزل وتخريب ممتلكاته، إذ تمت بعثرة محتويات المنزل وترهيب أفراد العائلة، خاصةً أن زوجة الأسير كانت لوحدها في المنزل، وأشقاء الأسير كانوا خلال الاقتحام بالعمل.

وقالت عائلة الأسير ظافر جبارين إن "اقتحام الشرطة لمنزل الأسير ظافر جاء من باب التضييق على العائلة، إذ أن الشرطة والوحدات التي اقتحمت منزل العائلة صادرت المصروف الخاص بعائلة الأسير، بالإضافة إلى مجوهرات زوجته، والسيارة الشخصية التي تمتلكها العائلة".

وختمت العائلة بالقول إنه "نناشد كل القوى السياسية والوطنية والشعبية والبلدية بالتدخل إزاء هذه التضييقات المستمرة التي تتبعها الشرطة وأذرعها تجاه عائلة الأسير، وكل ما تقوم به الشرطة هو من باب التضييق على العائلة".

وقالت عائلة الأسير كريم يونس لـ"عرب 48" إنه "حتى اللحظة لا نعرف أسباب اقتحام المنزل، ولكن الشرطة قامت بمصادرة مركبات العائلة، وبعض الممتلكات. نستهجن كل هذه الأفعال غير المبررة".

وحضرت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة إلى منزل الأسير المحرر كريم يونس والحي الذي يسكنه، وأغلقت الشارع المؤدي إليه.

وجاءت هذه الاقتحامات، اليوم، ضمن عدة اقتحامات قامت بها الأجهزة الأمنية والشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة بعد تحرر الأسيرين كريم وماهر يونس والأسير ظافر جبارين.

وقال نديم يونس، شقيق الأسير كريم يونس، لـ"عرب 48" إن "الشرطة والوحدات الخاصة اقتحمت منزلنا، صباح اليوم، وقامت بمصادرة سيارة زوجتي لمدة لم تحددها، إذ طلبت منّا إخراج كل أغراضنا منها، وبالفعل قامت بمصادرة المركبة، من أجل التضييق على العائلة".

وأضاف يونس أن "الشرطة حاولت استفزازنا بالتقاط الصور والضحك بصوت عالٍ خلال مصادرتها لسيارتنا، ولكن كل ما تقوم به الشرطة من استفزاز لن يغيظنا، إذ أن هؤلاء يمارسون كل الإرهاب من خلال اقتحام المنازل الآمنة، والتي يعمل أصحابها على توفير قوت يومهم".

ونال الأسيران المحرران كريم وماهر يونس حريتهما في كانون الثاني/ يناير 2023، بعدما أمضيا 40 عاما في السجون الإسرائيلية.

ومددت المحكمة المركزية في حيفا، يوم 10 أيار/ مايوم الماضي، الاعتقال الإداري للأسيرين سمير وظافر جبارين من أم الفحم على أن يتم النظر بملفهما، يوم 21 حزيران/ يونيو 2023، بحيث يكون هناك التصور الواضح بتمديد الاعتقال أو إطلاق سراحهما قبل عيد الأضحى المقبل.

ومما يذكر أن الشرطة الإسرائيلية تواصل استفزازاتها للأسرى المحررين وعوائلهم بين الحين والآخر، في محاولة للتضييق عليهم وعائلاتيهم.

التعليقات