20/10/2018 - 23:00

القدس: الاحتلال يعتقل المحافظ ومدير المخابرات الفلسطينية

أبقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على محافظ القدس عدنان غيث، رهن الاعتقال حتى صباح غد الأحد، حيث سيعرض على المحكمة للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقاله، وذلك بعد أن قامت قوة خاصة، مساء السبت، باعتراض مركبته واعتقاله من حي بيت حنينا.

القدس: الاحتلال يعتقل المحافظ ومدير المخابرات الفلسطينية

غيث يؤدي اليمين القانونية أمام عباس (وفا)

أبقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على محافظ القدس عدنان غيث، رهن الاعتقال حتى صباح غد الأحد، حيث سيعرض على المحكمة للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقاله، وذلك بعد أن قامت قوة خاصة، مساء السبت، باعتراض مركبته واعتقاله من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

ووفقا لشهود عيان، فإن 3 مركبات من الوحدات الخاصة لشرطة الاحتلال، قامت باعتراض مركبة المحافظ غيث، وخطفوه واقتادوه إلى جهة غير معلومة. علما أن غيث أدى اليمين القانونية محافظا للقدس في نهاية آب/أغسطس الماضي.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"وفا"، بأن قوة خاصة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، اختطفوا المحافظ غيث، بعد أن قطعت طريقه 3 سيارات من القوات الخاصة، وخطفوه من داخل مركبته بعد إغلاق الطريق واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وسبق أن اقتحمت قوة من شرطة الاحتلال منزل غيث في بلدة سلوان، واعتقلت نجله عدي واقتادته للتحقيق، كما أخضع عدنان غيث عدة مرات للتحقيق عندما كان رئيسا للجنة القدس في المجلس الثوري لحركة فتح.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال العقيد في جهاز المخابرات العامة جهاد الفقية، وهو من سكان بلدة قطنة، حيث أوقفت مركبة الفقيه، على حاجز نصبته قرب بلدة الجديرة، شمال غرب القدس المحتلة واقتادته إلى مركز التحقيق في المسكوبية.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة القدس عدنان الحسيني، إن اعتقال محافظ القدس عدنان غيث، ومدير مخابرات القدس العقيد جهاد الفقيه، يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني في القدس واستهداف الشخصيات الوطنية المقدسية، ويجب التصدي لهذه العمليات.

وأدان الحسيني في تصريح لــ"وفا"، مساء اليوم السبت، الاعتداء على الرموز المقدسية وعلى رأسهم المحافظ، مطالبا العالم بالتدخل من أجل إطلاق سراح الأسرى وعلى رأسهم محافظ القدس ومدير مخابرتها، ووقف الاعتداءات على المقدسيين والانتهاكات التي تستهدف المدينة المقدسة صباح مساء.

وقال الحسيني إن "ما يجري هو ضغط على المسؤولين الفلسطينيين، بعد نجاح المقاومة الشعبية السلمية في التصدي لمخططات الاحتلال في مختلف أرجاء محافظة القدس".

وأضاف أن "المؤسسات المقدسية ستواصل عملها من أجل خدمة المقدسيين، وإن أبناء شعبنا سيواصلون الدفاع عن مدينتهم مهما كلف الأمر".

 

التعليقات