26/10/2018 - 22:04

إطلاق أكثر من 10 قذائف صاروخية من غزة نحو سديروت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، إنه رصد إطلاق من 10 إلى 12 قذيفة صاروخيّة من قطاع غزّة نحو البلدات الإسرائيليّة المحاذية للقطاع.

إطلاق أكثر من 10 قذائف صاروخية من غزة نحو سديروت

من القصف في أيار الماضي (أ ب)

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، إنه رصد إطلاق من 10 إلى 12 قذيفة صاروخيّة من قطاع غزّة نحو البلدات الإسرائيليّة المحاذية للقطاع، في حين قامت طائرة استطلاع للاحتلال بقصف أرض فارغة في رفح، جنوبي القطاع.

وقالت بلدية سديروت، المحاذية للقطاع، إن القبة الحديدية اعترضت 6 قذائف صاروخية، بينما سقطت قذيفتان في منطقتين مفتوحتين في المنطقة، دون الإعلان عن وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليّين.

ودوّت صافرات الإنذار في البلدات الإسرائيليّة المحاذية للقطاع، حوالي الساعة 22:00 في المرّة الأولى، تلاها إطلاق للصواريخ من القطاع، ثم دوّت مرّة ثانية قرابة الساعة 22:20، ثم للمرة الثالثة قرابة الساعة 22:40، وللمرة الرابعة عند الساعة 23:29.

وبيّنت أشرطة فيديو تناقلها صحافيون إسرائيليون إطلاقا كثيفًا لصواريخ القبة الحديديّة، ورصدوا سماع أصوات 8 انفجارات لإطلاق الصواريخ، وسط صراخ عمّ المكان.

وفي وقت سابق اليوم، قامت مروحيات وطائرات مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف ثلاثة مواقع لحركة حماس، شماليّ قطاع غزّة، في حين قام قناصة الاحتلال بقتل 6 فلسطينيين، خمسة منهم خلال قمع مسيرة العودة الحادية والثلاثين في غزة، وواحد في رام الله.

والأسبوع الماضي، أصابت قذيفة صاروخيّة أطلقت من قطاع غزة بيتا في مدينة بئر السبع، تبيّن لاحقًا أن عاصفة رعديّة تسببت بإطلاقه.

التعليقات