09/03/2019 - 20:49

صافرات الإنذار تدوي بـ"غلاف غزة" وسقوط قذيفة بالجنوب

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم السبت، في مستوطنات محيط "غلاف غزة"، حيث قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إنه تم إطلاق صافرات الإنذار في محيط المجلس الإقليمي "أشكول"، وأن قواته تفحص إذا ما كان ذلك جراء إطلاق نار.

صافرات الإنذار تدوي بـ

(توضيحية)

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم السبت، في مستوطنات محيط "غلاف غزة"، حيث قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إنه تم إطلاق صافرات الإنذار في محيط المجلس الإقليمي "أشكول"، وأن قواته تفحص إذا ما كان ذلك جراء إطلاق نار أو قذائف من غزة تجاه جنوب البلاد.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي "أشكول"، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من القطاع سقطت في منطقة مفتوحة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن قذيفة أطلقت من القطاع صوب المجلس الإقليمي "أشكول"، دون أن يبلغ عن خسائر أو أضرار. وأوضحت أن قذيفة صاروخية أطلقت من رفح انفجرت في منطقة مفتوحة قرب أحد الكيبوتسات.

وأفادت، أن قوات الجيش تمكنت في قوت سابق من مساء اليوم، من اعتراض حوامة دخلت الأجواء من قطاع غزة، حيث تم فحصها وإذا كانت تحتوي متفجرات، كما زعمت إطلاق بالونات مفخخة صوب جنوب البلاد، حيث انفجرت بالونا في الهواء داخل القطاع.

كما زعم الاحتلال سقوط رأس قذيفة مربوط بمجموعة من البالونات، في حرش بالقرب من مستوطنة "سدوت نيغيف"، حيث قام خبراء المتفجرات بتفكيك رأس القذيفة التي رجحا بأنها من طراز "آر.بي.جي".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي في الأيام الأخيرة سلسلة غارات على مواقع للفصائل في قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صاروخية على مواقع للمقاومة شمال القطاع، وذلك بحجة إطلاق البالونات الحارقة على جنوب البلاد.

 

التعليقات