السجن المؤبد و20 عاما لشاب من كسيفة بعد إدانته بقتل جندي

فرضت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الإثنين، السجن المؤبد و20 عاما إضافية ودفع تعويضات مالية قدرها 258 ألف شيكل، على خالد أبو جودة (24 عاما) من سكان بلدة كسيفة في النقب، جنوبي البلاد، بعد إدانته بقتل الجندي الإسرائيلي

السجن المؤبد و20 عاما لشاب من كسيفة بعد إدانته بقتل جندي

موقع تنفيذ العملية (من الأرشيف)

فرضت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الإثنين، السجن المؤبد و20 عاما إضافية ودفع تعويضات مالية قدرها 258 ألف شيكل، على خالد أبو جودة (24 عاما) من سكان بلدة كسيفة في النقب، جنوبي البلاد، بعد إدانته بقتل الجندي الإسرائيلي رون كوكيا (19 عاما) في مدينة عراد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2017. 

ولم تصدر المحكمة بعد قرارها بشأن الشاب زاهي أبو جودة المتهم بمساعدة شقيقه على قتل الجندي. 

ويُستدل من لائحة الاتهام أنه "في الشهور الثلاثة الأخيرة التي سبقت العملية كان أبو جودة يعيش قضايا الشعب الفلسطيني، وبضمن ذلك حقيقة أن والدته تعيش في الضفة الغربية المحتلة. وقال إن 'الأطفال يموتون في كل يوم في قطاع غزة'، وأنه شعر بأنه يجب أن يفعل شيئا من أجل الشعب الفلسطيني".

وجاء في لائحة الاتهام أن أبو جودة بدأ بمشاهدة أشرطة مصورة على الإنترنت وشبكة التواصل الاجتماعي حول قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، ومقتل الأطفال جراء القصف، وعندها "أدرك أنه لن يستطيع مواصلة حياته بهذا الشكل".

 

التعليقات