مصرع فادي خليلية وطلال الهوارين في حادثي عمل

علم "عرب 48" أن ضحية الحادث الأول قرب الرملة الشاب فادي عطا خليلية من قرية يافة الناصرة. وساد الحزن في القرية بعد انتشار النبأ المفجع.

مصرع فادي خليلية وطلال الهوارين في حادثي عمل

طلال الهوارين (من اليمين) وفادي خليلية

لقي عاملان، في الثلاثينيات من العمر، مصرعيهما في حادثي عمل قرب الرملة وعسقلان، اليوم الخميس.

وبحسب المعلومات المتوفرة، أصيب عامل، على ما يبدو، إثر سقوط جسم ثقيل عليه بورشة بناء في بلدة "بير يعقوب" قرب مدينة الرملة، وقدمت الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان الإسعافات الأولية للعامل وحاولت إنقاذ حياته، لكنها اضطرت إلى إعلان وفاته بعد فشل كل المحاولات.

وعلم "عرب 48" أن ضحية الحادث الشاب فادي عطا خليلية من قرية يافة الناصرة. وساد الحزن في القرية بعد انتشار النبأ المفجع.

وفي الحادث الثاني، قرابة الساعة 13:10 أصيب طلال الهوارين من الخليل (30 عاما) بعد أن علق تحت جدار باطون انهار عليه في المنطقة الصناعية "لخيش" قرب عسقلان، وقدم الطاقم الطبي الإسعافات الأولية للمصاب، ولكن اضطر الطاقم الطبي إقرار وفاته في المكان متأثرا بإصابته البالغة.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادثين وأبلغت ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) بالحادث وفقا للمقتضى. 

ويُستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا حوادث العمل في ورشات البناء بالبلاد منذ مطلع العام الجاري 2019 ولغاية اليوم بلغ 45 ضحية، فيما لقي 38 عاملا مصرعهم في العام الماضي 2018، و36 عاملا عام 2017.

كما أصيب نحو 180 عاملا بينهم 30 بجروح خطيرة والآخرين بجروح بين المتوسطة والطفيفة في حوادث عمل بورشات بناء منذ مطلع 2019.

يذكر أن حوادث العمل تزداد بوتيرة خطيرة، من حيث ارتفاع أعداد القتلى والإصابات في ورشات العمل وخاصة فرع البناء.

وتجدر الإشارة إلى أن غالبية ضحايا حوادث العمل في البلاد هم فلسطينيون وأجانب.

 

التعليقات