قتيل و157 جريحا جراء تحطم طائرة في مطار صبيحة بإسطنبول

انشطرت طائرة ركاب إلى قسمين بعد خروجها عن المدرج لدى هبوطها في مدينة إسطنبول، مساء اليوم، الأربعاء، على ما أفادت وسائل الإعلام التركية، ولم ترد أنباء حتى هذه اللحظة عن وقوع ضحايا.

قتيل و157 جريحا جراء تحطم طائرة  في مطار صبيحة بإسطنبول

(أ ب)

قتل شخص وأصيب 157 آخرون، مساء اليوم الأربعاء، من جراء تحطم طائرة واندلاع النار فيها بعد خروجها عن المدرج في مطار صبيحة الدولي في إسطنبول، بحسب حصيلة جديدة لوزير الصحة.

وقال وزير الصحة، فخر الدين كوجا، في مؤتمر صحافي "حتى الآن، نقل 157 جريحا إلى المستشفى وفارق أحد مواطنينا الحياة".

وفي وقت سابق، قال حاكم إسطنبول علي يرليكاياإنه "تم حتى الآن نقل 120 جريحا إلى المستشفيات"، موضحا أن معظم الجرحى "في حال جيدة باستثناء شخص أو اثنين".

وانشطر هيكل الطائرة التابعة لشركة "بيغاسوس" الخاصة إلى ثلاثة أجزاء واشتعلت فيه النيران بعد خروج الطائرة عن المدرج في مطار صبيحة كوكجن الدولي بسبب انزلاقها وسط تساقط أمطار في إسطنبول، بحسب ما أظهرت مشاهد بثتها شبكة "سي إن إن تورك".

وأوضح وزير النقل شهيد ترهان، أن الطائرة كانت تقل 177 راكبا إضافة إلى ستة هم أفراد الطاقم، وفق ما نقل عنه تلفزيون "تي آر تي" الرسمي.

وكانت الطائرة قادمة من إزمير في غرب تركيا، ويرجح أنها خرجت عن المدرج بسبب الإمطار الغزيرة التي تهطل على إسطنبول.

وأظهرت المشاهد التي عرضتها وسائل الإعلام التركية أناسا يحوطون بالطائرة. ونقلت وكالة "الأناضول" الحكومية للأنباء، أن عناصر الإطفاء أخمدوا الحريق الذي اندلع في الطائرة بعد الحادث.

وتم إغلاق المطار أمام الرحلات وتحويل كل الطائرات إلى مطار إسطنبول الدولي، الواقع على الضفة الأوروبية للعاصمة الاقتصادية لتركيا.

التعليقات