طمرة: عودة يوسف مجدوب إلى البلاد بعد إخلاء القضاء التركي سبيله

وصل الشاب الطمراوي يوسف مجدوب إلى البلاد، بعد أن أصدر القضاء التركي إخلاء سبيله وعودته إلى البلاد بكفالة مالية قدرها 3500 دولار.

طمرة: عودة يوسف مجدوب إلى البلاد بعد إخلاء القضاء التركي سبيله

(عرب 48)

وصل الشاب الطمراوي يوسف مجدوب (19 عاما) إلى البلاد، بعد أن أصدر القضاء التركي قرار إخلاء سبيله وعودته إلى البلاد بكفالة مالية قدرها 3500 دولار.

وكانت قد قررت المحكمة التركية، يوم أمس الخميس، تسريح يوسف مجدوب بكفالة مالية قدرها 3500 دولار، وبذلك تنتهي محاكمة الشاب الذي تم اعتقاله قرابة الشهر والنصف في تركيا بمزاعم محاولة الاعتداء على شرطي تركي. واعتقل الشاب بعد ادعاءات شرطي أنه حاول الاعتداء عليه بالسكين بعدما طلب منه إظهار جوازه، وهو ما تراجعت عنه الشرطة التركية لاحقا، بعد تضارب شهادات أفراد الشرطة.

وقال الشاب مجدوب فور وصوله البلاد إن اعتقاله كان تجربة قاسية ولا يتمناها لأحد.

وأطلق سراح المجدوب بموجب حكم قضائي صدر عن محكمة تركية يوم الإثنين الأسبوع الماضي، فيما فرض عليه الإقامة الجبرية حتى تاريخ 16 أيار/ مايو المقبل.

وأكد عم الشاب، منصور مجدوب، أن "تسريح يوسف من تركيا جاء استجابة للطلب الذي كانت قد قدمته المحامية يلديز كادينيز، لتسريحه وعودته للبلاد".

وتابع: "حول التساؤلات التي تدور حول قضية يوسف، فإن قرار الإفراج جاء بناء على الإجراءات القضائية المتبعة في تركيا، حيث كانت المحامية والقضاء التركي فقط وراء هذا القرار".

وكانت عائلة مجدوب قد شددت على أن "لائحة الاتهام التي وجهها الادعاء التركي ضد مجدوب باطلة".

التعليقات