الرئيس البرازيلي ينفي إصابته بفيروس كورونا

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسورنارو، اليوم الجمعة عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أنه غير مصاب بفيروس كورونا، وخضع بولسونارو لفحص كورونا لدى عودته من زيارة للولايات المتحدة حيث التقى الأسبوع الفائت نظيره الأميركي دونالد ترامب يرافقه وفد تبين أمس الخميس

الرئيس البرازيلي ينفي إصابته بفيروس كورونا

من لقاء قديم بين ترامب وبولسونارو (أ ب)

أعلن الرئيس البرازيلي، جايير بولسورنارو، اليوم الجمعة، عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أنه غير مصاب بفيروس كورونا، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

وخضع بولسونارو لفحص كورونا لدى عودته من زيارة للولايات المتحدة حيث التقى الأسبوع الفائت نظيره الأميركي، دونالد ترامب، يرافقه وفد تبين أمس الخميس، أن احد أعضائه مصاب بالفيروس.

وكانت وكالات أنباء، قد تناقلت، خبر إصابة الرئيس البرازيلي، بفيروس كورونا، وسرعان ما نفى ذلك بولسورنارو من خلال صفحته في "فيسبوك".

بدوره، نفى إدواردو، نجل بولسونارو، صحة ما تناولته وسائل إعلام بشأن إصابة والده بالفيروس، مؤكدا أن الاختبارات لم تنته بعد، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وقال إدواردو في تغريدة عبر "تويتر": "أكاذيب كثيرة ومعلومات قليلة. اختبار كورونا، الذي تم إجراؤه مع الفريق الذي كان مع جايير بولسونارو في الولايات المتحدة، لم يكتمل بعد".

وأضاف: "هناك دوما أولئك الأشخاص الذين ينقلون الأكاذيب في الإعلام، وفي حال تأكدت صحة أخبارهم يقولون (قلنا لكم ذلك)، وفي حال العكس سيضاف خبرهم ذلك إلى أخبارهم الكاذبة".

ومن بين وسائل الإعلام التي أوردت نبأ إصابة رئيس البرازيل بكورونا، صحيفة "جورنال أو ديا" المحلية؛ حيث قالت إن الاختبار الأولي لعدوى "كورونا"، الذي أجري على الرئيس بولسونارو، أظهر إصابته بالفيروس.

على صلة، أكدت وسائل إعلام أميركية، أن وزير الداخلية الأسترالي المصاب بالفيروس، كان قد التقى إيفانكا ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أميركية، أن وزير الداخلية الأسترالي، التقى إيفانكا، بالإضافة إلى وزير العدل الأميركي، مُشيرة إلى أن اللقاء كان "قبل أسبوع".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الرئاسة البرازيلية قولها، إنّ مسؤول الإعلام في مكتب الرئيس، فابيو واجنغارتن، خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بالفيروس.

وأضافت أنّ "الحكومة البرازيلية سبق أن أبلغت هذه المعلومة إلى السلطات الأميركية الشمالية حتى تتّخذ الإجراءات الاحترازية الضرورية".

وقالت إن السلطات اتّخذت كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس البرازيلي، دون أن تعلن ما إذا كان بولسونارو قد خضع للفحص أيضا.

وحضر فابيو واجنغارتن مأدبة غداء أقامهارترامب لبولسونارو السبت الماضي، في فلوريدا.

وكان واجنغارتن قد نشر عبر حسابه في تطبيق إنستغرام صورة يظهر فيها إلى يسار الرئيس الأميركي.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

التعليقات