28/06/2020 - 19:52

الصحة الإسرائيلية: 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، لتصل الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 23639 من ضمنها 318 وفيّات.

الصحة الإسرائيلية: 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مظاهرة احتجاج على سياسات نتنياهو (أ ب)

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 183 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف الليلة الماضية، لتصل الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 23639 من ضمنها 318 وفيّات.

وأوضحت المعطيات التي أوردتها الوزارة في حصيلتها المسائية حول مُستجدات كورونا، أن حالة 60 مصابا متوسطة، في حين يعاني 39 شخصا من حالة خطيرة، تم وصل 22 منهم إلى جهاز التنفس الاصطناعي.

وبيّنت المعطيات أن عدد الإصابات النشطة (المرضى الحاليين) ارتفع إلى 6265، في ارتفاع بلغ 129 حالة منذ منتصف الليلة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن 211 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، في حين يخضع 6054 مريضًا للعلاج في المنازل أو في المراكز الفندقية لعزل مصابي كورونا.

وأظهرت البيانات عدم تسجيل حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليستقر عدد الوفيات من جراء الإصابة بـ"كوفيد 19" عند 318.

في المقابل، أشارت المعطيات إلى تماثل 54 مريضًا للشفاء منذ منتصف الليلة الماضية، في زيادة طفيفة بلغت 0.3%، ليصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 17056.

ووفقًا لمعطيات الوزارة، فإن عدد الفحوصات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا أمس، السبت، وصل إلى 10489، فيما وصل حتى الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم إلى 5516 فحصا.

استطلاع: الإسرائيليون غير راضين عن أداء نتنياهو

وعلى صلة، أظهر استطلاع للقناة 12 الإسرائيلية، تراجع مؤشر رضى الإسرائيليين عن أداء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبينت نتائج الاستطلاع أن 58% من الإسرائيليين راضون عن أداء رئيس الحكومة الإسرائيلية على الصعيد الصحي في مواجهة جائحة كورونا، في تراجع عن 74% بحسب ما أظهر استطلاع أجرته القناة في الثامن من أيار/ مايو الماضي.

وبحسب الاستطلاع فإن 58% من المستطلعة آراؤهم، غير راضين عن أداء نتنياهو على الصعيد الاقتصادي في مواجهة فيروس كورونا، مقارنة بـ43% بحسب الاستطلاع السابق للقناة.

وفي وقت سابق اليوم، انتهى اجتماع اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كابينيت الكورونا)، من دون اتخاذ أي قرارات، وتقرر عقد اجتماع آخر غدا. وبرزت خلافات خلال الاجتماع، بعدما اعترض وزير المالية، يسرائيل كاتس، بشدة على قرارات تدفعها وزارة الصحة، وتشمل فرض قيود على التجمهر، وخاصة الأعراس. وتعتبر وزارة المالية أن قيودا كهذه من شأنها المس بالمرافق الاقتصادية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وطالبت وزارة الصحة خلال اجتماع كابينيت الكورونا بتقليص الأفراح من 250 شخصا إلى 50 شخصا، فيما عارض الوزراء هذا الاقتراح معتبرين أنه يعني إلغاء أفراح ومناسبات.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنها لا تستبعد إمكانية تشديد الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، فيما حذر طاقم من المختصين من فقدان السيطرة على تفشي الوباء، وذلك في أعقاب الارتفاع المتواصل بالإصابات بالفيروس والتي سجلت معدلات عالية تجاوزت الـ600 إصابة يوميا.

التعليقات