19/07/2020 - 21:49

كورونا: 3 وفيات في الخليل و101 إصابة في القدس واثنتان في غزة

توفيت امرأة (53 عامًا) من مدينة الخليل، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع حصيلة الوفيات في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967 إلى 64، فيما سجل قطاع غزة المحاصر إصابتين جديدتين بالفيروس.

كورونا: 3 وفيات في الخليل و101 إصابة في القدس واثنتان في غزة

أحد المداخل المؤدية إلى مدينة رام الله (أ ب)

توفي 3 أشخاص في الخليل متأثرين بإصاباتهم بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع حصيلة الوفيات في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967 إلى 65، فيما سجلت مدينة القدس 101 إصابة جديدة في حين سجل قطاع غزة المحاصر إصابتين جديدتين بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا داخل الحجر الصحي، وأوضحت الوزارة أن "الإصابتين لعائدين مؤخرا من حاجز بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة"، ما يرفع حصيلة الإصابات النشطة في القطاع إلى 3 حالات.

وأعلنت وزارة الصحة في رام الله، عن وفاة مسن (83 عاما) من مخيم الفوار بمحافظة الخليل، وهي حالة الوفاة الثالثة اليوم، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، وفاة امرأة (53 عاما) من مدينة الخليل، ورجل (69 عاما) من بلدة يطا، متأثرين بإصابتهما بكورونا.

وشخصت اليوم، الأحد، 467 إصابة جديدة بكورونا في قطاع غزة والضفة الغربية، ليرتفع إجمالي الإصابات النشطة إلى 7,897 إصابة.

وفي مدينة القدس، أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا، الطبيب علي الجبريني، تسجيل 101 إصابة جديدة بالفيروس في بين صفوف المقدسيين خلال اليوم، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي إلى 1501 إصابة مقدسية.

وأوضح الجبريني أنه طرأ تحسن على الوضع الصحي لـ4 من الحالات الخطيرة لينخفض عددها الإجمالي إلى 15 إصابة، فيما أوضح أن 150 من الإصابات في القدس بحالة متوسطة، والحالات الأخرى جميعها طفيفة.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد أعلنت أمس، السبت، استمرار العمل بإجراءات "الإغلاق"، للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك في مؤتمر صحافي عقده المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، في مدينة رام الله..

وسبق المؤتمر اجتماع ضم رئيس الحكومة محمد إشتية، مع لجنتي الطوارئ العليا والوبائيات التي تتابع تطورات انتشار الفيروس، وأشار ملحم إلى أنه "وفقا لصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء، واستنادا إلى توصيات لجنتي الطوارئ والوبائيات، تقرر استمرار العمل بالإجراءات الحالية".

ومن أبرز إجراءات الإغلاق التي تم تجديدها منع حركة المواطنين بين محافظات الضفة الغربية لمدة أسبوع، مع استمرار نشاط الحركة التجارية. كما تشمل الإجراءات "منع إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والتجمعات"، وإغلاق "النوادي الرياضية، وأماكن الترفيه".

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت عن إغلاق المحافظات، في بداية تموز/ يوليو الجاري، بعد تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في عدة مناطق بالضفة الغربية.

التعليقات