16/11/2005 - 15:16

تكريم الراحلة ليلى مراد بمهرجان القاهرة للموسيقى العربية

تكريم الراحلة ليلى مراد بمهرجان القاهرة للموسيقى العربية
تنطلق يوم الجمعة القادمة الدورة الرابعة عشرة لمهرجان ومؤتمر الموسيقى الذي تبدأ في دار الاوبرا المصرية بتكريم اسم المطربة المصرية الراحلة ليلى مراد، وبمشاركة فنانين من سبع دول عربية .

ومن المقرر أن يشارك في حفلات المهرجان العازفان العراقي أحمد الجبار صالح واللبناني جهاد عقل والمطربون السعودي محمد عبده والفلسطينية سلمى والتونسية ليلى حجيج ،وأيضاً امال ماهر وأحمد ابراهيم وطارق فؤاد من مصر اضافة الى مجموعة الكمان التابعة للمعهد الوطني في الاردن.

ومن المشاركين أيضا التونسي لطفي بوشناق والمغربي فؤاد زبادي والسوري نور مهنا.،وسيقدم المطربان السوري صفوان بهلوان والمغربية كريمة الصقلي أوبريت "مجنون ليلى" ومختارات من تراث الموسيقي المصري الراحل محمد عبد الوهاب.

وقالت رتيبة الحفني أمينة عام المهرجان والمؤتمر انه سيتم تنظيم مسابقة في العزف على الة الكمان الشرقي لمتسابقين شبان وتبلغ قيمة الجوائز الثلاث عشرة الاف جنيه مصري .

وذكر بيان لدار الاوبرا ان حفل الافتتاح سيقدم صورة غنائية كتبها الشاعر بهاء جاهين عن مسيرة ليلى مراد (1918 - 1995) من خلال دراما موسيقية تستعرض صعودها كواحدة من أبرز مطربات القرن العشرين مع القاء الضوء على فنانين أثروا حياتها منهم الموسيقيون محمد عبد الوهاب رياض القصبجي ورياض السنباطي والممثلان نجيب الريحاني وأنور وجدي. يذكر أن حفلات المهرجان ستقام بدار الاوبرا المصرية بالقاهرة والاسكندرية حتى 27 نوفمبر الجاري .

التعليقات