30/07/2008 - 22:01

تسيير 5 باصات سياحية في عمان للسياح والمواطنين

-

تسيير 5 باصات سياحية في عمان للسياح والمواطنين

أطلقت أمانة عمان ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون الاردنية مع الوكالة الأميركية للإنماء الدولية (USAID) مشروع تسيير باصات سياحية "عمان سيتي تور" على خطوط محددة في العاصمة عمان.

رحبت وزيرة السياحة والآثار مها الخطيب بالمشروع وقالت " انه انجاز يضاف لروح مدينة عمان التي تمتاز بمناخها المعتدل، مشيدة بالوقت ذاته بمستوى نظافة عمان الغنية بالعديد من المواقع التاريخية والأثرية .

وأضافت أن المشروع بداية الطريق لإعادة الروح للمدينة مع الحفاظ على مكنوناتها الحضارية التي تتميز بها ". داعية جميع الجهات المعنية للعمل على ترويج عمان سياحيا وجعلها مقصدا سياحيا عالميا.

يشار إلى أن هذه الخدمة تمكن السائح والمواطن استخدام الحافلات التي تزور المواقع السياحية طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء صيفا وحتى السادسة مساء خلال التوقيت الشتوي، وذلك من خلال السير في مسار دائري في رحلة تستغرق ساعتين ونصف الساعة للمرور بجميع المواقف، حيث أن كل باص يمر على كل موقف خلال 35 إلى 40 دقيقة

ويستطيع المواطن التنقل بالباص السياحي الذي يتسع لـ 48 راكبا يتم من خلال استخدام البطاقة الذكية المتوفرة في الفنادق والمطاعم ووكالات السياحة ويتم تفعيلها لمدة 24 ساعة من بداية استخدام الباص مع حرية جدولة الرحلة وفق رغبة الراكب.

ويبلغ سعر البطاقة 10 دنانير للسائح، و5 للمواطن و10 دنانير للعائلة الأردنية المكونة من 4 أفراد.

ويرافق الباصات مرشد سياحي، إضافة إلى توفر لوحات وخرائط إرشادية ومواد تسويقية تحتوي على كافة المعلومات التي تهم الزوار عن كل موقع يزورونه أثناء الجولة في كل موقف.

التعليقات