25/10/2008 - 09:03

جوليا بطرس حضور شامخ وصوت هادر في قلعة دمشق..

-

جوليا بطرس حضور شامخ وصوت هادر في قلعة دمشق..
بعد طول انتظار ملأتْه لوحات الإعلان الطرقية بعبارة "شمس الحق تشرق في قلعة دمشق" مع صورتها، أطلت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس على جمهورها بحشد من الأغنيات بلغ العشرين أغنية، نصفها تقريباً من الأغنيات السياسية.

بدأت جوليا حفلها بالقول: بدي غني للّي بحبو، أنا لولا عيون الناس ما عشقتك، لنكتشف أن الحبيب ما هو سوى لبنان.

ورفرف وراءها العلم اللبناني على شاشة ضخمة رافقتها طوال الحفل، تعرض مقاطع من كليباتها او مجرد صور لبحر أو ورود إذا كانت الأغنية رومانسية، ودماء ودمار ومقاتلين إذا كانت الأغنية سياسية، كأغنياتها ما عم بعرف عربي كتير، فهمني شو يعني ضمير، ونقاوم، نحنا الثورة والغضب، من لوث أرضي بدمائه قد رحل الآن، وانتصر لبنان،..

وقد نجح الجمهور بإلحاحه باستعادة جوليا إلى الخشبة ثلاث مرات، لتغني أحبائي مرتين، ولتغني من ثم غابت شمس الحق من غير موسيقى، لأنها لم تكن قد حضّرتها كما قالت.

جوليا قالت في بداية الحفل: مساء الخير سوريا المقاومة والصامدة. وجودي بينكم يسعدني كثيراً، وترحيبكم عزيز عليّ. الليلة عندي أشياء كثيرة، قولوا معي القديم، وأتمنى أن تحبوا الجديد كما أحبه. وعدا عن مطالبته بـ شمس الحق، غنى الجمهور وتفاعل مع نحنا الثورة، وأنا بتنفس حرية، لا بأحلامك، على شو بعدك بتحبو، شي غريب ويا قصص.

جوليا أطلت على جمهورها بفستان أسود هادئ، وتلويحات من يديها لجمهور من حوالى ستة آلاف متفرج، فيما بيعت بطاقات الحفل الواحد لحوالى أربعة آلاف وخمسمئة متفرج. ورافقتها فرقة موسيقية ضخمة كلها من اللبنانيين، ومعظمها من الأرمن.

التعليقات