31/10/2010 - 11:02

عكيفا إلدار في "هآرتس" : أين من يكشف خداع الحكومة في حربها على الفلسطينيين ؟

 عكيفا إلدار في
تحت عنوان "أين دانيئيل إلسبرغ الاسرائيلي؟" كتب المعلق في صحيفة "هآرتس" عكيفا إلدار, اليوم الاثنين, مقالة تطرق فيها إلى مذكرات دانيئيل إلسبرغ, موظف وزارة الدفاع الأمريكية, التي نشرت أخيراً والتي كشف فيها النقاب عن آلة الكذب والخداع التي عادة ما كان يلجأ إليها المسؤولون في الادارة الأمريكية بخصوص الحروب التي يخوضونها, مثل الحرب في الفيتنام.
وتوقف إلدار عند الفصول التي خصصها إلسبرغ لاسرائيل فكتب يقول :" حسب رأي إلسبرغ فان سياسة محاربة الارهاب التي يتبعها شارون تكلف الاسرائيليين إزهاق أرواح أكثر مما توفر حياة". ويضيف أن هذا الرأي له شركاء لدى المستوى المهني في المؤسسة الاسرائيلية, لكن هؤلاء لا يجاهرون برأيهم علانية. وقسم منهم يعلنون في أحاديث خاصة ليست للنشر أو الاقتباس إن احتمال القضاء على ما يسمى "البنية التحتية للارهاب" يشبه إحتمال تجفيف البحر المتوسط.

ويتابع إلدار : في وزارة "الأمن" يهمسون بأن المستوى السياسي (بمساعدة وسائل الاعلام) يبيع الجمهور وصفة سحرية عبثية وكأن إقامة الجدار الفاصل أصبحت قاب قوسين أو أدنى في حين أنهم يعرفةن حق المعرفة أن ميزانية الدولة لا تتحمل في السنوات القريبة الصرف على سلام المستوطنات وعلى إقامة الجدار الفاصل.

ويختم إلدار باقتباس جملة كتبها إلسبرغ وتدعو الموظفين المسؤولين الى عدم الصمت على وثائق تثبت أن الحكومة تخدع الجمهور والرأي العام في أثناء شن الحرب,حتى لو كان ثمن ذلك الاقصاء عن الوظيفة ودخول السجن.

التعليقات