31/10/2010 - 11:02

"كيان" و"السوار" تطالبان رئيس لجنة المتابعة بإبداء موقف واضح وعلني ضد جرائم قتل النساء

-

بعثت جمعيّة "السوار – لدعم ضحايا الإعتداءات الجنسيّة" وجمعيّة "كيان – تنظيم نسوي"، برسالة مستعجلة بالأمس إلى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، شوقي خطيب، وطالبتاه بإبداء موقف واضح وعلني ضد جرائم قتل النساء، مثل تعميم بيان إستنكاري وتخصيص جلسة لتداول الموضوع مع جميع أعضاء لجنة المتابعة والقيادات السياسية والاجتماعية والدينية من أجل اتخاذ خطوات عملية للحد من هذه الظاهرة وتفاقمها.

وجاء هذا التوجه في أعقاب مقتل الشابة، عبير سلامة، في المغار مطلع الأسبوع.

ويذكر أنّ عبير سلامة هي الضحيّة الثانيّة عشر التي تُقتل منذ بداية العام الجاري، على خلفيّة ما يسمى بـ "شرف العائلة" وعلى خلفيّات مشابهة.

وشددت الجمعيتان على أن القتل على خلفيّة "شرف العائلة" هو ظاهرة مجتمعيّة لا تخص الجمعيّات النسوية فقط بل المجتمع بأسره، وعليه فإنّ دائرة مكافحة هذه الظاهرة يجب أن تتسع لتحوي كلّ شرائح المجتمع.

وجاء في الرسالة أنه "بالرغم من وضوح موقف لجنة المتابعة من جرائم شرف العائلة، إلا أنّ هذه الآفة الإجتماعيّة لا زالت تسيطر على بعض القطاعات في مجتمعنا وإنّ مقتل 12 إمرأة منذ بداية العام على خلفيّة ما يسمى بـ"شرف العائلة" هو أمرٌ مقلقٌ للغاية".

وبعثت الجمعيتان نسخة عن الرسالة للسيد عوض عبد الفتاح، سكرتير عام التجمع، وللسيد عودة بشارة، سكرتير عام الجبهة، وللسيد زاهي نجيدات، الناطق بلسان الحركة الإسلامية - الشق الشمالي وللسيد ابراهيم صرصور – رئيس الحركة الاسلامية – الشق الجنوبي.

التعليقات