31/10/2010 - 11:02

أشهر النجوم العرب والعالميين يحيون حفلات فنية في عمان وجرش والبتراء والبحر الميت

-

أشهر النجوم العرب والعالميين يحيون حفلات فنية في عمان وجرش والبتراء والبحر الميت
أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية عن انطلاق فعاليات مهرجان الأردن 2008 في الفترة بين 8 يوليو/ تموز و 9 أغسطس / آب.

وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا وحفلات موسيقية يشارك فيها عدد من النجوم الأردنيين والعرب والعالميين في تظاهرة فنية كبيرة ستترك قيمة مضافة على التجربة السياحية الأردنية لزوار المملكة، وستشكل عاملا هاما لقضاء صيف ممتع للمواطنين والمقيمين.

وتتمثل المشاركة الأردنية في المهرجان من خلال حفلات لنجوم الأردن عمر العبدللات، وديانا كرزون، وهيثم الشوملي، وحسين السلمان، وزياد صالح، وطوني قطان.

كما ستشهد فعاليات المهرجان مشاركة كل من عمرو دياب، وعبد الله الرويشد، وراغب علامة، وجورج وسوف، واليسا، وفضل شاكر، وعاصي الحلاني، ومحمد حماقي، بالإضافة إلى ليلة جزائرية للفنانين فاضل، وبيونة، والشاب خالد.

وستكون قمة المشاركة العالمية في فعاليات صيف 2008 من خلال الحفلة التي يحيها مغني الأوبرا العالمي بلاسيدو دومينغو وجوليا ميغينيس، بالإضافة إلى حفلة لمطربة موسيقى الجاز العالمية ديانا كرال، ومطرب البوب ميكا.

وستتوزع فعاليات الصيف بين عمان وجرش والبتراء والبحر الميت وستشتمل على معارض فنية لعدد من الفنانين والمصورين الأردنيين والعالميين مثل ديفيد لينش وستيف مكاري وبيت سترولي.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز أكد على أهمية الجهد المبذول لإنجاح فعاليات المهرجان التي تهدف بمجملها إلى تشكيل عامل جذب إضافي للزوار العرب والأجانب خلال موسم الصيف. وأضاف أن "الهيئة من خلال إشرافها على تنفيذ فعاليات مهرجان الأردن والترويج لها وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاحها، تجسد أهدافها المتمثلة بتنشيط السياحة إلى الأردن، خاصة من الدول العربية."

وقال الفايز إن جميع النشاطات التي يتم الإعداد لها خلال فصل الصيف ستترك قيمة مضافة هامة للتجربة السياحية في المملكة، خاصة بالنسبة للعائلات العربية التي تطمح لقضاء عطلة صيفية مميزة تستمتع خلالها بثراء التنوع السياحي في المملكة وملائمتها لاحتياجاتهم العائلية، بالإضافة إلى الجو المعتدل، وتقارب القيم والعادات والتقاليد، وحسن الضيافة والكرم الأردني الأصيل، وتعدد الفعاليات والنشاطات الترفيهية.

وقد بدأت هيئة تنشيط السياحة بالترويج لفعاليات المهرجان عبر حملة تسويقية في دول الخليج العربي وكل من سوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية عبر عدد من الوسائط الإعلانية والإعلامية. وتهدف هذه الحملة إلى الترويج للأردن كوجهة سياحية متميزة تجمع تحت مظلتها عدد من التجارب الفريدة من سياحة الآثار والتاريخ، والسياحة البيئية، وسياحة الاستجمام، وسياحة المغامرات، والسياحة العائلية، بالإضافة إلى المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية.

ويأتي الإعلان عن تفاصيل انطلاق مهرجان الأردن في أعقاب تكليف مجلس الوزراء للهيئة بالإشراف على الفعاليات الفنية للمهرجان وتنفيذها بهدف استقطاب السياحة الوافدة والمحلية من خلال برنامج فني كبير لعدد من المطربين والنجوم الأردنيين والعرب والعالميين.

وكانت وزيرة الثقافة ورئيسة اللجنة العليا لمهرجان الأردن السيدة نانسي باكير قد أكدت في وقت سابق أن تنظيم المهرجان في العام 2009 لا يعني أن نترك موسم الصيف لهذا العام يمر بدون فعاليات قد يؤثر غيابها على الإقبال السياحي العربي. وأضافت أن هذه الفعاليات "لا تعكس بمجملها ما سيكون عليه الوضع العام القادم، وأن ضيق الوقت والحاجة إلى موسم سياحي ناجح حتمت اقتصار الفعاليات على الحفلات الفنية."

وسيكون بإمكان الزوار والمقيمين والمواطنين متابعة تفاصيل برنامج فعاليات مهرجان الأردن من خلال موقع الهيئة www.visitjordan.com بالإضافة إلى الموقع الالكتروني www.calendar.jo، وهو الموقع المخصص لأجندة فعاليات الأردن والذي يشكل أداة تخطيطية فعالة لمعرفة مختلف النشاطات التي تنطلق في جميع أنحاء المملكة، والذي يمكن المستخدم من البحث عن اهتماماته من نشاطات حسب التاريخ أو طبيعة الحدث أو الموقع.

التعليقات