31/10/2010 - 11:02

أنيلكا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم

-

أنيلكا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم
أصبح المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انضمامه إلى فريق تشلسي الإنكليزي، بحساب قيمة جميع الصفقات التي أبرمها مع الأندية التي لعب لها.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن تشلسي يعد الفريق الأوروبي الثامن الذي ينضم إليه أنيلكا بعد أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، آرسنال الإنكليزي، ريال مدريد الإسباني، ليفربول الإنكليزي، مانشستر سيتي الإنكليزي، فنربخشه التركي، وبولتون الإنكليزي.

وأضافت أن قيمة عقود الانتقال بين هذه الأندية بلغت 87 مليون جنيه إسترليني (نحو 115 مليون يورو) مما يجعله "اللاعب الأكثر طلباً" في أسواق الانتقالات.

وكان أرسين فينغر، مواطنه ومدربه السابق بنادي آرسنال، قد وصف اللاعب بأنه "بنك، فلا يوجد بنك في العالم أنتج أموالاً مثل نيكولا أنيلكا".

وشارك أنيلكا (28 عاماً)، الملقب ببلال بعد اعتناقه الإسلام وهو لاعب في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، في 22 مباراة مع فريقه الأخير بولتون الإنكليزي أحرز خلالها 11 هدفاً.

لكن يبدو أن أنيلكا لم يعد يرغب في الاستمرار بلعب دور "البنك" بعد أن أكد اللاعب في الآونة الأخيرة رغبته في اعتزال كرة القدم في صفوف تشلسي، وقال"إنه الفريق الذي كنت أود أن ألعب في صفوفه ولم أعد أريد الانتقال من جديد".

التعليقات