31/10/2010 - 11:02

إتهام عربي من النقب ببيع أسلحة لعضو في الأمن الوقائي الفلسطيني

-

إتهام عربي من النقب ببيع أسلحة لعضو في الأمن الوقائي الفلسطيني
وجهت نيابة لواء الجنوب، أمس الأحد، لائحة اتهام ضد مواطن عربي من مدينة رهط (37 عامًا) في النقب بتهمة الاتجار بالأسلحة مع عضو في الأمن الوقائي الفلسطيني وآخرين خلال السنوات العشر الأخيرة، والتخطيط لاختطاف جندي أو شرطي إسرائيلي من أجل مبادلته بأسير فلسطيني مسجون في إسرائيل.

وزعم جهاز الأمن العام (الشاباك) أن المواطن العربي سامي عايش أبو مديغم اتصل بمواطن فلسطيني من قطاع غزة، بالرغم من أنه تم تحذيره من مغبة ما يقوم به في وقت سابق.

وحسب لائحة الاتهام، التي قدمها المحامي يوآف كيشون – مدير القسم الجنائي في نيابة اللواء الجنوبي - فانه خلال الشهر المنصرم تلقى أبو مديغم اقتراحًا من مواطن فلسطيني من قطاع غزة، كان يقوم ببيع الأسلحة له، القيام باختطاف جندي أو شرطي أو أي مواطن إسرائيلي واحتجازه في بيته في رهط، وذلك من أجل أن يعمل الفلسطيني – المكنى عماد - الضغط على جهاز الأمن الإسرائيلي وإطلاق سراح نجله المحكوم عليه بالسجن المؤبد في إسرائيل.

وجاء في لائحة الاتهام أن أبو مديغم لم يرتدع حين توجه له جهاز الأمن العام وحذره من اتصالاته بالفلسطيني، وحتى أنه قام بتحذير الفلسطيني من أنه مراقب، وفي المرة الثانية أمر زوجته بإحراق الهاتف الذي كان يتصل بواسطته.

وجاء في لائحة الاتهام أن أبو مديغم قام خلال السنوات الأخيرة بالاتجار بالأسلحة مع فلسطينيين من السلطة الفلسطينية، حيث قام في إحدى المرات بشراء ثلاثة مسدسات مقابل 16.5 ألف شيكل وباعها لرجل الأمن الوقائي من بلدة دورا قضاء الخليل مقابل 21 ألف شيكل. وفي احدى المرات قام بشراء بندقية من نوع ام-16 من مواطنين يهوديين من بئر السبع، وحين وصلا معه إلى مدينة رهط، هربا بمبلغ 17 ألف شيكل.

وقد قام المتهم – حسب التهمة الخامسة – بشراء قطع أسلحة من شرطي يخدم في شرطة إسرائيل، في عدة مناسبات!!

التعليقات