31/10/2010 - 11:02

اتهام شاب من النقب بمحاولة قتل شقيقته على خلفية "شرف العائلة"

-

اتهام شاب من النقب بمحاولة قتل شقيقته على خلفية
قدّمت النيابة العامة الاسرائيلية في منطقة الجنوب، أمس الخميس، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد شاب عربي (19 عامًَا) من النقب بتهمة محاولة قتل شقيقته (17 عامًا) على خلفية ما يسمّى «شرف العائلة».

وجاء في لائحة الاتهام أن الفتاة كانت على خلاف مع عائلتها وتعيش خارج منزل والدها منذ شهور.

وفي الـ16 من أيّار الجاري تواجد المتهم عند مدخل مركز تجاري النقب في بئر السبع وبحوزته سكين كبيرة وانتظر دخول شقيقته الى المركز التجاري. وحين لاحظها تدخل عبر البوابة الرئيسية للمركز التجاري لحق بها وهو يرفع السكين فولت هاربة منه إلى الداخل حيث تمكن من اللحاق بها وطعنها في ظهرها أول مرّة ثم خلّصت نفسها منه ونزلت عبر الدرج الكهربائي إلى الطابق السفلي، فسقطت على الدرج، وتدحرجت إلى أسفله، وهناك امسكها شقيقها – الذي كان معه شقيق آخر وقريب- مرّة أخرى وطعنها أربع طعنات في كتفها وظهرها إلى أن تمكن الحراس والمتواجدون في المتجر من تخليصها منه، وإخراج السكين من يديه.

وقد تم نقل الفتاة إلى المستشفى بحالة خطرة وأجريت لها عمليات جراحية ولا تزال تتلقى العلاج حتى اليوم. وطالبت النيابة تمديد اعتقال الشاب حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده. وقد تم تأجيل النظر في الطلب ريثما يقوم محامي الدفاع بالاطلاع على الشهادات في القضية.

وعلى الصعيد نفسه، فقد وجهت الشرطة انتقادًا شديدًا لشركة الحراسة القائمة على المتجر، والتي سمحت بدخول شاب يحمل سكينًا كبيرة إلى المتجر، الذي يكتظ بالناس معظم ساعات اليوم.

التعليقات