31/10/2010 - 11:02

اجراءات أمنية مشددة استعدادا لمباراة الصين اليابان

كثفت الشرطة الصينية من الإجراءات الأمنية استعدادا للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بين منتخبي الصين واليابان بالعاصمة الصينية بكين السبت

اجراءات أمنية مشددة استعدادا لمباراة الصين اليابان
كثفت الشرطة الصينية من الإجراءات الأمنية استعدادا للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بين منتخبي الصين واليابان بالعاصمة الصينية بكين اليوم السبت.

وسوف يتم نشر ستة آلاف من قوات الشرطة والجنود في استاد العمال في بكين لحفظ النظام أثناء المباراة.

وسوف يجلس المشجعون اليابانيون في مقاعد منفصلة بينما نبهتهم السفارة اليابانية في بكين إلى تجنب ارتداء الشارة المميزة للمنتخب الياباني.

وكانت الجماهير الصينية قد قامت خلال البطولة بالتشجيع ضد الفريق الياباني والتشويش على موسيقى السلام الوطني لليابان أثناء عزفه قبل المباريات، بالإضافة إلى تعليق لافتات تندد بالاعتداء الياباني على الصين خلال الحرب العالمية الثانية.

وكان المنتخب اليابان قد ووجه بصرخات الاستهجان والشعارات المعادية في كافة المباريات التي خاضها في بطولة كأس آسيا الحالية التي تستضيفها الصين حالياً وتنتهي فعالياتها السبت، حتى عند عزف النشيد الوطني لليابان.

وخلال التصفيات، قام جموع غاضبة من الصينيين بمهاجمة الحافلة التي تقل المنتخب الياباني، الأمر الذي استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب. ولذلك من المتوقع أن تحشد الحكومة الصينية الآلاف من قوات الشرطة ومكافحة الشغب لحماية المنتخب الياباني ومشجعيه.

الجدير بالذكر أن المنتخبين التقيا أربع مرات، فاز المنتخب الياباني في ثلاث منها؛ غير أن هذه المباراة هي الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان على المباراة النهائية لبطولة آسيا.

التعليقات