31/10/2010 - 11:02

الدوري الإسباني: برشلونة يهزم ريال مدريد 2:1

جدد برشلونة آماله بالفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم

الدوري الإسباني: برشلونة يهزم ريال مدريد 2:1
جدد برشلونة آماله بالفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه مساء الأحد على غريمه التقليدي ريال مدريد وهزمه في عقر داره 2-1 للمرة الأولى منذ عام 1997 في ختام مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين.
وبقي برشلونة في المركز الثالث برصيد 66 نقطة ولكنه قلص الفارق إلى خمس نقاط مع فالنسيا المتصدر برصيد 71 نقطة وأربع نقاط عن ريال مدريد الثاني في الترتيب.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو وجه برشلونة ضربة شبه قاضية لآمال ريال مدريد في الاحتفاظ باللقب وجدد في الوقت نفسه آماله في دخول دائرة الصراع عندما قلب تأخره من صفر-1 إلى فوز 2-1.

وثأر برشلونة بالتالي لخسارته على أرضه أمام ريال مدريد بنفس النتيجة ذهابا, واحتفظ بسجله خاليا من الهزائم في مبارياته الـ16 الأخيرة. وكان ريال مدريد خسر مباراته الأخيرة على أرضه أيضا أمام أوساسونا صفر-3.

وسيطر ريال مدريد الذي خاض المباراة من دون مهاجمه المتألق رونالدو على الشوط الأول ولولا تألق حارس برشلونة فالديز لسجل ثلاثة أهداف على الأقل.

وسنحت فرص عدة للريال لكن زيدان وروبرتو كارلوس ولويس فيغو أضاعوها بشكل لا يصدق.

وفي الشوط الثاني افتتح الريال التسجيل عبر الأرجنتيني سانتياغو سولاري في الدقيقة 54. وقام مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد بتبديل ممتاز, فأشرك مواطنه المهاجم باتريك كلويفرت مكان الأرجنتيني خافيير سافيولا غير الموفق, وفي أول لمسة له سجل هدف التعادل.

وحمل الهدف نكهة هولندية لأن قائد برشلونة فيليب كوكو مرر كرة أمامية باتجاه مواطنه جيوفاني فان برونكهورست الذي كسر مصيدة التسلل ومرر كرة متقنة باتجاه كلويفرت فلم يجد صعوبة في متابعتها برأسه في المرمى الخالي في الدقيقة 58.وجاءت نقطة التحول في المباراة بطرد لاعب الريال البرتغالي لويس فيغو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر كرة مشتركة مع مدافع برشلونة كارلوس بويول, علما بأن الإعادة أثبتت بأن اللاعب المطرود لعب الكرة في الدقيقة 69.

واستغل برشلونة النقص العددي في صفوف منافسه وضغط عليه وحاصره في منطقته طويلا حتى تمكن بفضل موهبة نجمه البرازيلي رونالدينيو من تحقيق الفوز. حيث مرر رونالدينيو كرة ذكية باتجاه خافي ألونسو الذي غمزها بقدمه لدى خروج الحارس إيكر كاسياس لملاقاته مسجلا هدف الفوز قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

تعادل فالنسيا:

وفي مباراة ثانية، انفرد فالنسيا بصدارة الترتيب برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، وذلك رغم تعادله مع أتلتيك بلباو الباسكي 1-1.

كان فالنسيا البادئ بالتسجيل عبر خورخي لوبيز في الدقيقة 13 من ركلة جزاء احتسبت إثر لمسة يد متعمدة داخل المنطقة من قبل أحد مدافعي أتلتيك بلباو. ورد دل هورنو لأتلتيك بهدف التعادل في الدقيقة 30.

نتائج بقية المباريات:

تعادل ريال سرقسطة مع إشبيلية 4-4، وتغلب يتيس على ريال سوسيداد 2-1 وسلتا فيغو على أوساسونا 1-صفر، وخسر راسينغ سانتاندر أمام البسيط صفر-2، وسقط بلد الوليد أمام مايوركا 1-3 وفاز فياريال على مورسيا 1-صفر.

التعليقات