31/10/2010 - 11:02

الرئيس الاسد يقلد الفنان دريد لحام وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة

-

الرئيس الاسد يقلد الفنان دريد لحام وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة
قلد الرئيس السوري بشار الأسد الفنان دريد لحام وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الطويلة وأدواره المتنوعة والمتميزة التي أغنت مسيرة الفن في سورية وعلى امتداد الوطن العربي.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع الرئيس بشار الاسد بالفنان دريد لحام استعراض دور الفنانين في خدمة المجتمع والوطن، وأهمية الارتقاء بالفن ليساهم في نهضة هذا المجتمع، وتعزيز الابداع فيه.

الى ذلك اعرب الفنان دريد لحام عن فخره واعتزازه بالتكريم الذى خصه به الرئيس بشار الاسد، وأمل أن يستطيع حمل "مسؤولية وشرف هذا التكريم الذي يأتي من قائد يتمتع برؤية عميقة واستراتيجية في قراءة المستقبل واتخاذ المواقف الوطنية التي تخدم شعبه وأمته".

وقال الفنان لحام في تصريح لمندوب الوكالة العربية السورية للانباء سانا بعد ان قلده الرئيس الاسد وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، إن "الرئيس الاسد، وعلى الرغم من مشاغله ومسؤولياته الكبيرة، نراه يزرع الياسمين ويتناول طعام الغداء على طاولة أبناء الشهداء، ويحضر المسرح وتجده حاضرا في كل انحاء سورية، فتراه يوما في زيارة ديرالزور وآخر في حلب، ويوما في السويداء وفي مختلف المناطق والنواحي في سورية، ليتفقد تنفيذ المشاريع الخدمية للمواطنين او يقرر مشاريع جديدة تخدم الاولويات التنموية والبيئية لكل سورية".

وأضاف "إن رئيسا هذه صفاته لا تستطيع الا ان تكون الى جانبه ومعه بكل فخر واعتزاز".

وأشار الفنان لحام الى أن هذا التكريم دليل تأكيد من الرئيس الاسد على الدور الايجابي الذى يؤديه الفن في مجال احداث تغيير ايجابي في المجتمع، لافتا الى شعوره بالفرح لهذا التكريم الذي أسعد عائلته وسيفرح الناس الذين تفاعلوا مع اعماله الفنية.

وقال الفنان لحام..انه سئل قبل ايام عن الذي تريده الحركة الفنية من الرئيس الاسد، فأجاب انه في كل محافظة يوجد مركز ثقافي ومسرح ودار للاوبرا تعتبر فخرا لسورية، ولا يوجد مثيل لها في عدد كبير من الدول العربية، وبالتالي البنى التحتية لأي حراك فني او ثقافي أصبحت موجودة، والكرة الآن في ملعب الفنانين وليست في الملعب الاخر.

التعليقات