31/10/2010 - 11:02

السجن 15 عامًا لعربي من النقب ادين بـ"المتاجرة بالسلاح"

-

السجن 15 عامًا لعربي من النقب ادين بـ
حكمت قاضية المحكمة المركزية في بئر السبع، راحيل بركائي، امس (الاثنين)، بالسجن لمدة 15 عامًا على مواطن عربي من النقب، بعد إدانته بالاتجار بالسلاح. وحسب ما ادعته النيابة يف لائحة الاتهام فقد "قام المتهم بتهريب الأسلحة بواسطة تاجر سلاح مصري يعيش في شبه جزيرة سيناء، وبيعه للفلسطينيين"!.

وكان الشاب سالم عودة أبو جويعد (27 عامًا)، من منطقة عرعرة النقب، أعتقل في عملية مشتركة للوحدة المركزية في شرطة الجنوب وجهاز الأمن العام (الشاباك) في شهر آذار من العام الماضي، وحسب ما قالته الشرطة فقد عثر بحوزته على24 بندقية كلاشينكوف ومدفع "آر.بي.جي" وكمية كبيرة من الذخيرة.

وزعمت الشرطة إنه "كان في طريقه لتهريبها من الحدود المصرية إلى الضفة الغربية، حيث كان كل من احمد سواركة ومحمد راشدية بانتظاره هناك"! وأثناء التحقيق معه "اعترف الشاب"، حسب مصادر الشرطة. ومما جاء في لائحة الاتهام، أنه منذ عام 2003 قام بتهريب 53 بندقية كلاشينكوف وتسلم مبلغ 13300 دولار بدلها.

وفي قرار الحكم قالت القاضية بركائي: "في أوقات الحرب التي تعيشها دولة إسرائيل مقابل عناصر "الارهاب" الذين يخرجون من حدود السلطة الفلسطينية للمس بمواطني الدولة، علينا أن نرفع العقاب ضد كل من يتم القبض عليه يقوم بتهريب أسلحة"!

التعليقات