31/10/2010 - 11:02

الشرطة: "اعتقلنا أربعة شبان عرب هرّبوا أسلحة لحرب عصابات"!

-

الشرطة:
بعد تعتيم استمر نحو ثلاثة أسابيع، كشفت الشرطة النقاب عن اعتقال أربعة من عرب المثلث، في منطقة النقب، بشبهة تهريبهم لأسلحة للاستعمال لتصفية حسابات بين عائلات الجريمة في منطقة سكناهم.

وتزعم الشرطة أنّ الشبان اشتروا الأسلحة من مُهرّبين مصريين، ودفعوا لقاء ذلك آلاف الدولارات.

وكان الشبان الأربعة، وهم من الطيبة وقلنسوة، اعتقلوا يوم 31 آذار الماضي في منطقة مفرق "سديه بوكير" (راس البقار) في النقب وهم يحملون 26 بندقية من نوع "كلاشنيكوف". وقد نُقل ملف التحقيق إلى الوحدة المركزية في شرطة لواء الجنوب، والتي استصدرت أمر منع نشر من محكمة الصلح في بئر السبع.

وفي نهاية التحقيق رُفع اليوم (الأحد) أمر منع النشر وتقديم لائحة اتهام ضد الشبان الأربعة وهم: قاسم جميل (28) وسامر جميل (27) من قلنسوة، وعلي جبيلي (28) ومحمد رزق (33) من الطيبة.

وقالت مصادر شرطية إنّ "الأربعة اعترفوا بالتهم الموجهة إليهم، وبأنّ الأسلحة كانت لغرض استعمالها في حرب العصابات المستشرية والتي تجددت مؤخرًا في المثلث بين عائلتين".

وتُوجّه لهم نيابة الجنوب تهمة الاتصال للقيام بجريمة، ونقل الأسلحة ومهاجمة وجرح رجال الشرطة في ظروف خطرة، والقيادة بإهمال، والاستعانة بسيارة للقيام بجريمة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الكشف عن القضية يتزامن مع إعلان قسم التحقيق مع رجال الشرطة ("ماحش") التابع لوزارة القضاء الإسرائيلية، اليوم (الأحد)، عن بداية التحقيق العلني ضد قائد الوحدة المركزية لشرطة لواء الجنوب، المقدم يورام ليفي، المشتبه بتلقي رشاوى وبإقامة علاقات محظورة مع مجرمين وجناة.

التعليقات